الرئيسية » باقي الاقسام » منوعات » اضحك مع فبركات اللجان الإلكترونية المصرية حول قطر… مواقع التواصل تفضحهم

اضحك مع فبركات اللجان الإلكترونية المصرية حول قطر… مواقع التواصل تفضحهم

بالتزامن مع قطع العلاقات بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر ودول أخرى من جانب، وبين قطر من جانب آخر، تبارت الصحف المصرية في نشر الأخبار الكاذبة والشائعات . وعلى نفس المنهاج سارت كتائب النظام المصري ورئيسه عبدالفتاح السيسي الإلكترونية ولجانه ومؤيدوه، ليأتي التهليل والشماتة، مطلقاً لخياله العنان في رسم سيناريوهات لا يقبلها العقل، ما دفع الناشطين إلى السخرية، فيما فضل بعضهم تفنيد هذه الفبركات رغم سخافتها.

وكتب منفي: “الأضرار الأولى: بورصة قطر ستفلس، شركة الطيران القطرية ستفلس، التضخم سينفجر، المعيشة ستتضاعف تكلفتها، الشركات الأجنبية المشغلة ستهرب .. يتبع”. وأتى الرد من صلاح حسن بصورة لبورصة قطر الخضراء: “الشامتون يوم أمس طبّلوا وزمروا بانهيار بورصة قطر ترى ما رأيهم بصورة اليوم”.

ونقل عدد من مواقع الأذرع الإعلاميّة المُفبركة التابعة للسيسي: “#عاجل: جبهة تحرير #قطر” تعلن عزل تميم وتشكيل مجلس أعلى لإدارة شؤون البلاد”.

هذا الخبر دفع ندى مصطفى لتغرد ساخرة: “جبهة تحرير قطر تعد الشعب القطري بقناة سويس جديدة ومليون وحدة سكنية ومليون ونص فدان وعاصمة جديدة وقطر هتبقى أد الدونيا ونور عنينا سحيييح”، لتتالى التعليقات الساخرة.

ومن حسابها، روّجت الكاتبة سحر الجعارة لانهيار الريال القطري: “#الريال_القطري انحنى وغطس وترنح ووصل إلى معدلات متدنية.. فاكرين شماتة #الجزيرة في الجنيه المصري؟ اللهم لا شماتة”.

ولم تكلف نفسها هي ومن روّج لنفس الشائعة غيرها أن يبحثوا داخل محركات البحث المتخصصة في أسعار العملات على الشبكة العنكبوتية طلبا للدقة، إذ تظهر أن الريال القطري خسر حوالي 0.007 من الألف من قيمته فقط”. وإحدى الشائعات التي لم تنتشر بشكل كبير هي وقف التعامل بالريال القطري وهو ما نفاه محافظ البنك المركزي المصري سريعا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: