الرئيسية » رياضة » مورينيو: دائماً أختار تدريب فرق تعاني من المشاكل

مورينيو: دائماً أختار تدريب فرق تعاني من المشاكل

بعث البرتغالي جوزيه مورينيو عدة رسائل إلى لاعبي فريقه الحالي، مانشستر يونايتد الإنكليزي، والفرق التي دربها من قبل، عندما تحدث عن اختياراته للأندية التي يتولى تدريبها، والتي تكون مليئة بالتحديات والاختبارات الصعبة، وهو ما تكرر معه في صفوف ريال مدريد وإنتر ميلان أيضا.

وقال مورينيو عن الفرق التي دربها في تصريحات صحافية: “كانت فرق تحاول تحقيق الانتصارات والبطولات، ولكنها كانت بعيدة آلاف الكيلومترات عن هدفها، وهو التحدي الذي كنت أواجهه”.

ووجه المدرب رسالة إلى ريال مدريد قائلا: “قائد ريال مدريد (سرخيو راموس) رفع الآن 3 كؤوس لدوري أبطال أوروبا، ولكنه كان يفشل في اجتياز ربع النهائي قبل أن أتولى قيادة الفريق في 2010”.

وتابع متحدثا عن لاعبيه الحاليين في مانشستر يونايتد: “لم يكونوا يعرفون طريق الفوز (قبل التعاقد معه)، ونستثني من ذلك اللاعبين القدامى، الذين عاصروا فترة (أليكس) فيرغسون في الفريق الإنكليزي”.

وشدد المدير الفني البرتغالي على أن مهمته كمدرب ليست “تعليم كرة القدم”، لأن هذا الأمر مستحيل، وأن الأهم هو مساعدة اللاعبين على التفكير بشكل صحيح في أرض الملعب، وهو ما يختلف بعد ذلك في طريقة فهمها وتنفيذها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: