الرئيسية » باقي الاقسام » المجتمع » تفكيك شبكة دولية لتهريب السيارات بسيدي بلعباس

تفكيك شبكة دولية لتهريب السيارات بسيدي بلعباس

تمكنت مصالح الأمن الولائي لسيدي بلعباس، من تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب السيارات والتزوير واستعمال المزور مع وضع مركبات للسير بمواصفات تقنية غير مطابقة، حسب ما علم أمس الاثنين لدى خلية الإعلام والاتصال بالجهاز الأمني.
وأوضح المصدر ذاته، أن هذه الشبكة الخطيرة تضم 10 أفراد يتراوح سنهم ما بين 24 و45 سنة، مشيرا إلى أنه تم استرجاع 8 سيارات فاخرة من مختلف الأنواع، وتعود حيثيات هذه القضية إلى استغلال المصلحة الولائية للشرطة القضائية لمعلومات مفادها وجود سيارة سياحية تسير على الطريق العام بمواصفات تقنية غير مطابقة، حيث تم إصدار نشرة بحث واسعة من أجل توقيفها. وبعد ساعات من البحث والتحري تم تحديد مكان وجودها وتوقيفها وسط مدينة سيدي بلعباس وعلى متنها  شخصين حولا إلى مقر الأمن.وعند عرض المركبة على الجهات التقنية المختصة، تبين أن الرقم التسلسلي في الطراز الخاص بها غير أصلي وهي محل نشرة بحث كونها مسروقة.
وبناء على التحريات المباشرة من طرف المحققين تم التوصل إلى فك خيوط هذه القضية، واكتشاف عدد معتبر من المركبات وضعت للسير بمواصفات تقنية غير مطابقة، 3 منها محل بحث دولي، وقد تم توقيف 10 أشخاص مشتبه فيهم، واسترجاع 57 ملفا قاعديا وبطاقات صفراء كانت مهيأة من أجل استخراج بطاقات رمادية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: