الرئيسية » باقي الاقسام » منوعات » هل مللت من أكل اللحوم؟.. إذن "اشربها"!

هل مللت من أكل اللحوم؟.. إذن "اشربها"!

ابتكر جزار ألماني طريقة فريدة لتناول اللحوم، وذلك عن طريق شربها بدلًا من مضغها، ويعتزم تسويق منتجه في الأسواق مع بدايات سبتمبر المقبل.

وأنتج الجزار بيتر كلاسن القاطن في مدينة تيميلز، “مشروب اللحوم”، في ثلاثة أنواع، هي بني فاتح وبني مشوب بالحمرة وبني داكن، ويستهدف بها كبار السن وقائدى الشاحنات ومن يقضى وقتًا طويلًا خارج المنزل، معلنًا أنه سيبدأ طرحها في محطات الوقود.

 وأوضح كلاسن، أن منتجه الجديد، عبارة عن وجبة على شكل مشروب، لعمال البناء وسائقي الشاحنات والمتنزهين والرياضيين وكبار السن، معربًا عن اعتقاده بأن مشروبه لن ينال إعجاب الجميع، مراهنًا على تحقيق مبيعات في المستقبل.

واستغرق تحضير مشروب اللحم ثلاث سنوات، ووجد كلاسن صعوبة في جعل اللحوم سائلة وعدم شعور المستهلك بالألياف على لسانه، وجرب أكثر من 100 محاولة للوصول إلى النتيجة النهائية، ويتم تحضير المشروب عن طريق طهي اللحوم مع الخضروات والمرق، ثم هرسها وتعبئتها في زجاجات، وتعقيمها عند 121 درجة مئوية، ومدة صلاحيتها عام كامل.

وصرف كلاوس حوالى مليون يورو لإنتاج مشروبه الجديد، ويعتزم بشكل مبدئي إنتاج 10 آلاف زجاجة أسبوعيًّا، والوصول في النهاية إلى 30 ألف زجاجة أسبوعيًّا.

من جانبها، علقت جمعية التغذية الألمانية، على مشروب اللحوم الجديد. موضحة أنه من حيث المبدأ يمكن أن يكون له فائدة، لأن اللحوم مصدر جيد للبروتين، وتناولها على هيئة مشروبات سيكون مناسبًا لمن لا يستطيعون المضغ بشكل صحيح، أو الذين يجدون صعوبة في البلع، ناصحة بالاعتدال في المشروب الجديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: