الرئيسية » باقي الاقسام » منوعات » حفل راقص للاحتفال بافتتاح مسجد يثير غضب المصريين – صور

حفل راقص للاحتفال بافتتاح مسجد يثير غضب المصريين – صور

أثار حفل راقص نظمته محافظة البحيرة خلال افتتاحها مسجدا أثريا بالمحافظة بعد ترميمه غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة مع حضور رموز دينية للحفل.
 
وكانت محافظة البحيرة (شمال) قد افتتحت الثلاثاء مسجد “أبي مندور” الأثري بمدينة رشيد، عقب تطوير المسجد تزامنا مع احتفالها بالعيد القومي للمحافظة، إلا أنها نظمت حفلا راقصا، بحضور عدد من ممثلي وزارة الأوقاف ومسؤولي هيئة الآثار.
 
وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر وجود رجال دين بعمائم (الزي الأزهري) أمام المسجد يشاهدون الحفل الراقص.
 
وقال أحمد عزام: “رقص وطبل ومزمار في افتتاح مسجد بالبحيرة بحضور أئمة الأوقاف وعلى أنغام الموسيقى ووصلة من الرقص الشرقي في ساحة المسجد”.
 
وسخرت أسماء عبده: “في إطار مبادئ الوسطية ونبذ التطرف وصلة رقص لمناسبة افتتاح مسجد أبي مندور في رشيد وشيوخ من الأزهر وقفوا لمشاهدة الأداء الإنساني للراقصات”.
 
وتعجب باسم مصطفى: “وصلة رقص في افتتاح مسجد بالبحيرة ألهذا الحد وصلنا؟!”.
 
وتساءل أحمد طلعت: “رقص في افتتاح مسجد؟! أين تذهبون من الله؟”.
 
واستنكر أحمد المصري: “وهو دا الإسلام الوسطي؟”.
 
وسخر مجدي كامل: “أهم حاجة سلامة المواطن الإسرائيلي أنا أسمي مسيو عزرة خلاص”.
 
وقال وائل ممدوح: “يانهار أزرق!! امبارح شيخ بيغني والنهاردة رقص في افتتاح مسجد، رايحة بينا على فين يا مصر، دين أبوهم اسمه ايه”.
 
وغرد علي أحمد: “رقص وأغاني في افتتاح مسجد أبو مندور بعد ترميمه بـ رشيد بالبحيرة، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا”.
 
وأضافت أسماء عصام: “افتتاح مسجد البحيرة بوصلة رقص وتنورة، وشيخ أزهري بزيه الأزهري يغني لأم كلثوم، الدين الوسطي في عهد سيسينياهو!! قرف”.
 
وقال أيمن محمود: “المساجد بقوا بيفتتحوها بحفلات رقص وهيصة”.
 
وأردف محمد صالح: “ما حدث أمر غير لائق يتنافى مع قداسة المكان، ويعد مشهدًا غريبًا، أن يصطف الأئمة والمشايخ على أبواب مسجد، لمشاهدة الرقص بدلًا من إقامة الطقوس والشعائر الدينية”.
 
وتساءل سيد حفني: “عشنا وشفنا الرقص بقى على أبواب الجوامع.. لسه فيه إيه تاني؟”.
 
 وأردف السيد عبد العاطي: “هذا تعدي صارخ على المقدسات الإسلامية، وعدم احترام للعادات والتقاليد، والغريب أن الحفل الراقص تم على مرأى ومسمع ممثلين من وزارة الأوقاف بمحافظة البحيرة وهيئة الآثار المصرية”.
 
وعلق حسن الصبان: “ولسه ياما هنشوف وربنا يستر عليكي يا مصر بسبب ما يحدث فيكي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: