الرئيسية » باقي الاقسام » المجتمع » ترودو يتضامن مع فتاة مسلمة قطع حجابها

ترودو يتضامن مع فتاة مسلمة قطع حجابها

تُحقق شرطة مدينة تورونتو الكندية في إقدام شخص مجهول، على قطع حجاب فتاة تبلغ من العمر 11 عاماً، خلال ذهابها إلى مدرستها أمس الجمعة 12 يناير/كانون الثاني 2018، مما زاد الضغط على الحكومة لاتخاذ إجراءات أخرى ضد الهجمات على المسلمين.

وقالت متحدثة باسم شرطة المدينة إن المهاجم قطع في محاولتين خلال عشر دقائق حجاب الفتاة باستخدام مقص، خلال سيرها مع شقيقها إلى مدرستها.

وقالت الطفلة المسلمة في الصف السادس، خولة نعمان، خلال تصريحها للصحفيين في مدرستها: “شعرت باضطراب وخوف ورعب”، مضيفةً: “صرخت وفرَّ الرجل. واتبعنا هذا الحشد من الناس حتى نكون في أمان. لكنه عاد ثانية وأقدم على قطع حجابي مجدداً”.

إدارة المدرسة أعربت عن صدمتها بسبب الهجوم الذي وصفته كاثلين وين رئيسة وزراء إقليم أونتاريو بأنه “عمل كراهية جبان” لا يمثل الإقليم.

وقال أخ الطفلة إن الرجل شعره أسود وله شارب دقيق ويلبس نظارات طبية، وقفازين أسودين.

ووجهت خولة رسالة إلى المعتدي في مؤتمر صحفي بمدرسة بولين جونسون تقول فيه: “ما فعلته خاطئ، خاصة أنني طفلة”. وقالت إنها الآن “تخاف كثيرا” عندما تمشي إلى المدرسة.

وتلقت بعد الحادثة سيلا من رسائل التضامن، من بينها رسالة من رئيس الوزراء جاستين ترودو، يقول فيها: ” قلبي مع الطفلة الصغيرة التي تعرضت لاعتداء بسبب ديانتها. لا يمكن أن نتصور كم كانت خائفة. أريد منها ومن عائلتها وأصدقائها أن يعرفوا أن هذه ليست قيم كندا”، بحسب ما ذكره موقع بي بي سي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*