الرئيسية » اقتصاد » يوسف يوسفي يدعو الشركات البرازيلية للاستثمار في مجال قطع غيار السيارات

يوسف يوسفي يدعو الشركات البرازيلية للاستثمار في مجال قطع غيار السيارات

استقبل وزير الصناعة والمناجم، يوسيف يوسفي، أمس، سفير البرازيل في الجزائر إدواردوبوتيلهو باربوسا، حيث تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون مع البلدين، حيث دعا يوسفي الشركات البرازيلية للمساهمة في إحياء الصناعة الجزائرية.

وركزت المناقشات بين الطرفين على التعاون الثنائي بين البلدين وسبل ووسائل تعزيزها حيث اقترح يوسفي لتحقيق هذه الغاية، مساهمة البرازيل في إحياء الصناعة الجزائرية خصوصا وأنها قادرة على تقديمها.

وأشار الوزير إلى الخبرة البرازيلية في قطاع التعدين وكذلك في صناعة الحديد والصلب التي يمكن أن تفيد الشركات الجزائرية في إطار الشراكات التي يمكن إنجازها، وهونفس الشيء في مجال صناعة السيارات حيث دعا الشركات البرازيلية للاستثمار في الجزائر في مكونات السيارات.كما اعتبر يوسفي أن صناعة الأغذية الزراعية أيضًا منطقة يمكن للمشغلين الجزائريين والبرازيل التعاون فيها، بالإضافة إلى قطاع النسيج أيضا لديه إمكانات للتعاون بين البلدين.

من جانبه، أكد الدبلوماسي البرازيلي على الوضع الجيد للعلاقة الاقتصادية بين الجزائر والبرازيل، مشيرًا إلى أن التجارة بين البلدين قد تطورت بنسبة 30 بالمائة في عام 2017 بفارق مواتٍ للجزائر، كما أعلن أن الجزائر ستستضيف اللجنة الجزائرية البرازيلية المشتركة التالية بعد آخر مؤتمر عقد في عام 2010 في البرازيل.

بلال.ت       

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: