الرئيسية » اقتصاد » استثمارات بقيمة 10 مليار دولار تقود رجال أعمال جزائريين إلى السعودية

استثمارات بقيمة 10 مليار دولار تقود رجال أعمال جزائريين إلى السعودية

من المنتظر أن ينزل اليوم وفد من رجال الأعمال الجزائريين بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لمناقشة ملفات استثمار ضخمة من المنتظر أن تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار، تتوزع على كل من الجزائر والسعودية، والتي تهدف إلى تدعيم المبادلات بين البلدين.

وحسب ما أوضحته غرفة التجارة والصناعة الجزائرية من خلال بيان لها فإن المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين وتطبيقا لما جاء في اجتماع اللجنة المشتركة الجزائرية السعودية الثالثة عشر والمقامة في العاصمة الرياض أفريل المنصرم، مدعوون للمشاركة في يوم خاص للاستثمار بالرياض يجمعهم مع نظرائهم السعوديين، والذي عكفت على تنظيمه الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار بالتعاون مع الهيئة العامة السعودية للاستثمار.

وسيشهد اللقاء مشاركة ممثلين رسميين ومتعاملين اقتصاديين من البلدين، يتطرقون فيها لفرص الاستثمار والشراكة في الجزائر خصوصا في المجال الزراعي والصناعي، فضلا عن أفق التعاون في الطاقات المتجددة والسياحة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال، كما سيكون اللقاء فرصة لشركات الجزائرية لاقتراح مشاريع على نظرائهم السعوديين.

ومن المنتظر أن تصل قيمة الاستثمارات التي سيخرج بها اللقاء 10 مليارات دولار، تتوزع على البلدين، وقد تستحوذ الجزائر على القيمة الأكبر منها، خصوصا وان السعوديين أبدوا اهتمامهم بالسوق الجزائري والفرص الاستثمارية التي يوفرها.

وكانت أشغال الدورة الثالثة عشر  للجنة المختلطة الجزائرية-السعودية قد توجت بالتوقيع على ثلاثة  اتفاقيات للتعاون في مجالات الاستثمار والمطابقة والتقييس وكذا في مجال العلاقات الدولية.

وقد ترأس وزير الصناعة والمناجم يوسفي يوسفي، رفقة نظيره السعودي المكلف بالتجارة والاستثمار ماجد بن عبد الله القصابي، أشغال الدورة، حيث جمعت بينهما مجموعة من المحادثات التي بحثت سبل تعزيز التعاون الثنائي خصوصا في المجال الصناعي والمنجمي.

بلال.ت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*