الرئيسية » الوطن » محمد عيسى: رفع أجور الأئمة ليس من صلاحياتي !

محمد عيسى: رفع أجور الأئمة ليس من صلاحياتي !

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، بأن زيادة أجور الأئمة ليست من صلاحياته، رغم إبرازه بأنه يتمنى زيادة مرتباتهم، إلا أنه شدد على أن المرتبات الحالية مرتبطة بالشهادة المحصل عليها.

وأضاف عيسى، من خلال منشور على صفحته عبر “الفيسبوك”، خلال تعليقه على مطالبة الأئمة بالزيادة في أجورهم، قائلا: “أتمنى أن يرفع راتب الإمام ولكنني لا أملك هذا القرار وأخبرتُ به جميع النقابات”، مشددا في ذات السياق على أنه لم يكذب في هذا الموضوع  ولن يعد بما لا يملك.

أما بخصوص خروج الأئمة إلى الشارع للمطالبة بالزيادة قال عيسى” لم يصلنِا شيءٌ من هذا لا بمراسلة ولا بمكالمة ولم أقرأ في تقارير المصالح المختصة أنها أصدرت ترخيصا بذلك”.

من جانب آخر، رد المسؤول الأول على الوزارة بأن الراتب ليس مرتبطا بأقدار الموظفين بل بشهاداتهم ومدة تكوينهم وهذا هو القانون الأساسي للوظيفة العمومية، مضيفا “أنا لا أملك صلاحية تغييره وقد أخبرتُ بذلك كل النقابات”، مضيفا بأنه “كاتب مصالح رئاسة الجمهورية والقاعدة أن يجيبَ الأدنى درجة عندما يخاطَبُ الأعلى درجة”.

وقد منحت التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، مهلة لمصالح وزارة الشؤون الدينية للبت في مطالبهم التي ظلت حبيسة الأدراج وذلك إلى غاية نهاية الاحتفالات الخاصة بعيد الاستقلال، خصوصا وان التطمينات التي تم تقديمها لهم لم تر النور، بعد مناشدتهم تدخل رئيس الجمهورية لرفع الغبن وتعديل القانون الأساسي، إضافة إلى مطالب اجتماعية أخرى.

هذا ويشتكي الأئمة من تلاعب الوصاية بهم من خلال عدم تطبيق كل الاتفاقات السابقة معهم، تحت حجة التقشف الذي يطبق حسبهم على قطاعهم فقط مع رفعه عن بقية القطاعات.

بلال.ت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*