الرئيسية » العالم » إعصار مانكوت يوقع 28 قتيلاً في الفيليبين…ويصل إلى هونغ كونغ وجنوب الصين

إعصار مانكوت يوقع 28 قتيلاً في الفيليبين…ويصل إلى هونغ كونغ وجنوب الصين

وصل الإعصار مانكوت إلى هونغ كونغ وجنوب الصين اليوم الأحد، بعد أن أوقع 28 قتيلاً في شمال الفيليبين وتسبب بانهيارات أرضية في مقاطعات جبلية شمال البلاد.

وأعلن مسؤولون فيليبينيون اليوم أن حصيلة قتلى إعصار مانكوت ارتفعت إلى 28 قتيلاً، بسبب الانهيارات الأرضية. في وقت أعلنت فيه السلطات الصينية وهونغ كونغ حالة التأهب القصوى.

وذكر قائد الشرطة الفيليبيني الجنرال أوسكار ألبايلدي، لوكالة “أسوشييتد برس” أن 20 شخصا لقوا حتفهم في منطقة كورديليرا، وأربعة في مقاطعة نويفا فيزكايا، والباقين في مناطق أخرى، كما تسبب الإعصار بأضرار في مزارع أرز ومنطقة جبلية أمس السبت. ولفت إلى الإبلاغ عن ثلاث حالات وفاة في مقاطعة كاغايان شمال شرقي البلاد، حيث وصل الإعصار إلى اليابسة.

ووصل الإعصار مانكوت اليوم الأحد إلى هونغ كونغ ومنطقة جنوب الصين المكتظة بالسكان، ورفعت السلطات هناك حالة التأهب القصوى ونقلت نحو نصف مليون شخص إلى ملاجئ في سبع مدن.كما أغلقت منطقة ماكاو الترفيهية للمرة الأولى، وأمر مرصد هونغ كونغ السكان بالابتعاد عن ميناء فيكتوريا، حيث ضربت العواصف الواجهة البحرية المدعمة بأكياس رملية.وسبق للسلطات الصينية أن أعلنت عن القدوم المتوقع للإعصار مانكوت إلى مقاطعة قوانغدونغ اليوم الأحد. وذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية أن جنوب الصين “سيواجه اختبارا صعبا بسبب الرياح والأمطار”، وحث المسؤولين على الاستعداد لكوارث محتملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*