الرئيسية » الوطن » أنباء عن توقيع الجزائر لاتفاق ضخم لتركيب مدرعات “فوكس2” الألمانية محليا

أنباء عن توقيع الجزائر لاتفاق ضخم لتركيب مدرعات “فوكس2” الألمانية محليا

كشفت الشركة الألمانية “Rheinmetall” عن توقيعها لاتفاق ضخم لتصنيع العربة المدرعة الهجومية “فوكس 2” 6×6 في الخارج، ومن المؤكد تقريبا أن هذا الأمر يتعلق بالجزائر، خصوصا وأنها الدولة الوحيدة التي تصنع هذا النوع من المدرعات في السنوات الأخيرة، وسيتم تسليم المكونات بين عامي 2019 و 2020، وحسب البيان الذي أصدرته الشركة الألمانية نهاية الأسبوع، فقد تم توقيع عقد حديث مع أحد زبائن الشركة، يتعلق بتوريد أجزاء 600 وحدة من العربات المدرعة “فوكس 2” 6×6 يتم تصنيعها بين عامي 2020 و2023 في المصنع نفسه، فيما سيتم تسليم المكونات خلال الفترة الزمنية 2019-2020، وهي الاتفاقية التي أكدت الشركة بأنها تكتسي أهمية خاصة بالنسبة لمصنع “كاسيل” التابع لشركة “راينميتال”.

ويتضمن بناء Fuchs 2 في الجزائر استيراد مكونات معينة مثل الصفائح الفولاذية المدرعة وبعض المعدات الإلكترونية والميكانيكية، حيث سيتم استلام القطع وتجميعها محليًا كما سيتم كذلك تصنيع المحرك الخاص بالعربة، التي دخلت الميدان العملياتي الجزائري بعد التحاقها بوحدات مشاة ميكانيكية ومدرعة وحتى القوات الخاصة، مثل وحدة تدخل الحرس الجمهوري، وحسب ذات الشركة فقد تم بناء حوالي 1400 مدرعة فوكس لدى القوات المسلحة للعديد من الدول والتي أصبحت تمتلك عدة أنواع مختلفة من هذه المركبات في مخزوناتها، بما في ذلك ناقلات الجند المدرعة، ومراكز عمليات تكتيكية متنقلة، وسيارات إسعاف ميدانية، وسيارة استطلاع تابعة لشركة NBC.

علاوة على ذلك، تقدم Rheinmetall نسخة أكثر تطوراً من السيارة، “1A8 Plus”، التي تحتوي على وحدة دفع جديدة، وحالة نقل جديدة، ونظام مكابح جديد، ونظام توجيه محسّن ، بالإضافة إلى أنظمة المراقبة والتصوير المرئي. وهذا ما يجعل Fuchs / Fox 1A8 Plus أكثر قدرة على المناورة في الطرق الوعرة وسهولة التعامل معه. ستجعل هذه الإجراءات من الممكن الاستمرار في استخدام Fuchs / Fox حتى بعد عام 2030. هذا وقد قامت المديرية العامة للصناعات العسكرية، التابعة لوزارة الدفاع بالتعاقد مع الشريك الألماني عام 2011 لصناعة حوالي 1000 مدرعة على طريقة CKD، وكانت كلفة الصفقة 2.7 مليار دولار. وقد خرجت الوحدات الأولى من مصنع عين السمارة في عام 2014/ 2015.

بلال.ت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: