الرئيسية » رياضة » مساعي فرنسية لتحويل وجهة عوار.. أولاس يبعث رسالة مشفرة لديشامب

مساعي فرنسية لتحويل وجهة عوار.. أولاس يبعث رسالة مشفرة لديشامب

يعتزم ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، بطل العالم في مونديال روسيا الأخير، قطع طريق المنتخب الجزائري لكرة القدم الذي يسعى لضم النجم الصاعد لنادي أولمبيك ليون الفرنسي، حسام عوار، الذي ينحدر من أصول جزائرية، على غرار ما فعل مع مواطنه وزميله بالنادي نبيل فقير قبل أكثر من 3 سنوات.

وبزغ نجم عوار البالغ من العمر 20 عاماً مع ليون خلال الموسم الكروي الماضي، عندما انضم إلى الفريق الأول بالنادي، قبل أن يصبح أحد أبرز نجومه على الإطلاق هذا الموسم، ما جعله محل اهتمام أكبر الأندية الأوروبية على غرار برشلونة الإسباني، ونوادي ليفربول وتشلسي ومانشستر سيتي الإنكليزية.

وعلى مستوى المنتخبات، يلعب عوار حالياً للمنتخب الرديف، كما تدرّج في مختلف أصناف المنتخبات الفرنسية، لكنه لا يزال بإمكانه الاختيار بين اللعب لبلد والديه وأجداده الجزائر، أو لصالح فرنسا التي ولد وترعرع بها إلى غاية بزوغ نجمه.

وقام رئيس نادي أولمبيك ليون الفرنسي، جان ميشال أولاس، المعروف بدفاعه المستميت عن “الجواهر” التي يعج بها فريقه، ومحاولة دفعها للّعب لصالح المنتخب الفرنسي، بتمهيد الطريق أمام مدرب فرنسا ديدييه ديشامب، مانحاً إياه الوصفة التي يجب أن يعمل بها كي يضم عوار لصفوف “الديوك”، وبالرغم من الدبلوماسية التي تحلّى بها أولاس عند الحديث عن المنتخب الذي سيمثّله عوار مستقبلاً، إلا أنه أظهر ميله لبقاء اللاعب في فرنسا واللعب لصالح منتخبها.

وقال أولاس عن نجمه الصاعد في مؤتمر صحافي: “لقد رأيت وجهه مشرقاً رفقة والدته خلال حفل الكرة الذهبية، لقد منح صورة رائعة عن فرنسا”، مضيفاً “يجب أن يقوم بالتعبير عن مواهبه الكبيرة، إذا كان ديدييه ديشامب يريد اعتراض طريقه تجاه اللعب مع المنتخب الجزائري، فيمكنه القيام بالكثير من الأشياء، ولو أنني لا أحب التدخل في مثل هذه الأمور، وخاصة أن علاقتنا جيدة مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، لكنني أعتقد بأن الطرف الذي يكون فعالاً وسريعاً، فإنه هو من سيفوز بهذه الصفقة في النهاية”.

وأرسل أولاس رسالة مباشرة لديشامب لتوجيه الدعوة لعوار للمنتخب الفرنسي الأول، كي يضمن عدم انتقاله للّعب لصالح المنتخب الجزائري، بعد التصريحات التي أدلى بها مدرب “محاربو الصحراء” جمال بلماضي مؤخراً، والتي أكد فيها اهتمامه بضم اللاعب المزدوج الجنسية لصفوف “المحاربين”، في حال عبّر عن رغبته في ذلك، وأضاف رئيس نادي ليون: “مهما كانت توجهات عوار تجاه المنتخب الذي سيمثله، فإنه سيبقى لاعباً لدينا، أنا سعيد جداً له لأنه موهبة صافية، أريده أن ينجح ويشق طريقه نحو النجومية”.
وبالرغم من تأكيده أنه لن يتدخل في الخيار الذي سيتخذه عوار إزاء المنتخب الوطني الذي سيلعب له، إلا أن أولاس سبق له أن أثّر في قرار لاعبه نبيل فقير، الذي كان قد اختار في الثالث من شهر مارس/ آذار من عام 2015 اللعب لصالح الجزائر.

وتلقى دعوة من المدير الفني الأسبق كريستيان غوركوف للمشاركة في معسكر بالعاصمة القطرية الدوحة، قبل أن يتراجع عن قراره في مساء نفس اليوم ويعلن اللعب لمنتخب فرنسا بضغط من رئيس فريقه، وكذلك وكيل أعمال المدير الفني لمنتخب فرنسا ديدييه ديشامب، الذي يعد وكيل اللاعب أيضاً، ويبدو أن هذا السيناريو مرشح للتكرار مرة أخرى مع عوار، بعدما قام رئيس فريقه بتوجيه نداء مباشر لمدرب فرنسا، قصد ضمه إلى صفوف المنتخب الأول، قبل أن يقوم منتخب الجزائر بالظفر به.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*