الرئيسية » الوطن » هذه تفاصيل عملية استيراد نفايات مقابل تهريب الأموال

هذه تفاصيل عملية استيراد نفايات مقابل تهريب الأموال

تتواصل عمليات محاولة تهريب العملة من و الى الجزائر، بمختلف الأساليب و الطرق. آخرها عملية استيراد لـ343 طن من النفايات قادمة من اسبانيا و ألمانيا شكليا و من بلجيكا فعليا ،و التي تم التصريح بها على انها مواد أولية صناعية بقيمة 289.635.5دولار.

وكشف مصدر من المديرية العامة للجمارك و بالأرقام لـTSAعربي، عن قضية حاويات النفايات التي تعود ملكيتها لمجمع عموري ( بحسب النائب عن الارسيدي شافع بوعيش)، المتورط في محاولة تهريب 289.635.5دولار إلى خارج البلاد. عن طريق محاولة ادخال 343 طن من النفايات عبر 17 حاوية تم التصريح بها على انها تحتوي على مواد أولية خاصة بعمليات التكرار الصناعي، لتكتشف عمليات تفتيش لفرق الجمارك في ميناء بجاية بالتاكد أنها عبارة عن نفايات.

وحسب ذات المصدر فإن الحاويات التي تم استيرادها من قبل مجمع عموري، و التي تم التصريح بها على أنها مواد أولية، تضم 15 حاوية قادمة من اسبانيا و حاويتين من المانيا، فيما يؤكد ذات المصدر بان البلد الأصلي للنفايات المستوردة هو بلجيكا.

و حسب ذات المصدر فان الشركة المتورطة في محاولة تهريب العملة خارج البلاد، ستواجه عقوبة دفع غرامة مالية بقيمة 163428415.00 دج ، و ذلك تطبيقا لنص المادة 50 /2009 و المتعلق بمخالفة التشريع و التنظيم الخاصين بالصرف و حركة الأموال من و الى خارج البلاد.

وكانت المدرية العامة قد كشفت يوم الاثنين 3 ديسمبر، عن حصيلة مخالفات التشريع و التنظيم الخاصين بالصرف و حركة الأموال من و إلى الخارج. و التي قدرت بـ 6.5 مليار دينار، وهو ما يعادل 60 مليون دولار خلال التسعة الماضية من 2018

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*