الرئيسية » العالم » أردوغان يتعمق كثيرا في قضية خاشقجي

أردوغان يتعمق كثيرا في قضية خاشقجي

تعمق الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كثيرا في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذهب أبعد من ذي قبل بتصريحاته.

وبدا الرئيس التركي في آخر تصريحات له حول القضية أكثر إصرارا على الوصول إلى شيء محدد، وحصر الجريمة في شخص واحد لم يفصح عنه.

وأكد أردوغان أنه لولا متابعة تركيا لقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي لتجاهلها العالم، وأنه بفضل هذه الجهود أقر الكونغرس الأميركي أن شخصا معينا مسؤول عنها، ونفى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو تلقي بلاده أي معلومات حول القضية من السعودية.

وخلال خطاب أردوغان في مدينة دنيزلي غرب تركيا السبت، قال إنه منذ اغتيال خاشقجي في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي في قنصلية السعودية بإسطنبول، حرصت السلطات التركية على ألا تفقد القضية زخمها.

وأضاف الرئيس التركي “من أجل الحق والعدالة ومن أجل أن يعرف العالم كله حقيقة ما جرى، زودنا كل من طلب من العالم بما لدينا، وكان آخرها أن شرحت لرؤساء المحاكم الدستورية في منظمة التعاون الاسلامي، ولكل من حضر مؤتمر القدس الدولي في إسطنبول، كل الحقائق”.

واعتبر أردوغان أنه بفضل هذه الجهود أصبحت قضية خاشقجي عالمية، وتابع “انظروا ما حصل أخيرا، الكونغرس الأميركي قال إن شخصا معينا يقف خلف الجريمة” في إشارة إلى تصويت مجلس الشيوخ الأميركي على مشروع قانون يحمّل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مسؤولية اغتيال خاشقجي.

وأوضح الرئيس التركي أن بلاده ستواصل المتابعة على كافة الصعد من أجل كشف الحقيقة، وأنها ستتابع أيضا مصير فريق الإعدام السعودي المكون من 22 شخصا، الذين قالت السعودية إنها تحقق معهم بشأن الجريمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*