الرئيسية » اقتصاد » توسيالي الجزائر تصدر 10 آلاف طن من الحديد لأمريكا

توسيالي الجزائر تصدر 10 آلاف طن من الحديد لأمريكا

قام مصنع الحديد و الصلب التركي بالجزائر، بتصدير أول شحنة حديد خاصة به إلى الولايات المتحدة، تقدر كميتها بـ 10 آلاف طن، و ذلك في إطار مساهمته في مسعى تنويع الصادرات التي تقوده الحكومة لإيجاد مصادر دخل أخرى للعملة الصعبة عوض الإتكال فقط على المحروقات.

و أوضح مصنع “توشي” التابع لمعملاق الحديد التركي “توزيالي”، بأن تم تصدير أول شحناته من الحديد و المقدرة بـ 10000 طن من الصف 60 إلى مشتري في الولايات المتحدة الشهر الماضي، وتم إرسال الشحنة إلى هيوستن الأسبوع الماضي.
و أكد المصنع التركي بأن خطوة التوجه إلى التصدير تأتي في سياق سعي الحكومة الجزائرية إلى الحد من واردات الصلب وبناء قدرتها الإنتاجية من الصلب، و التصدير كذلك الذي يعتبر أهم خطوة تطلبها الجزائر من المتعاملين الناشطين في البلاد، و ذلك في إطار إيجاد مصادر دخل بديلة عن المحروقات.
و تمتلك “توسيالي الجزائر” قدرة إنتاجية تبلغ 4 ملايين طن سنويا ، 3 ملايين منها من حديد التسليح، و 600 ألف طن من القدرة الإنتاجية لقضبان الأسلاك، وحوالي 1.5 مليون طن من المنتجات الطويلة في العام الماضي.
و تهدف Tosyali Algeria في المقام الأول إلى تزويد السوق المحلية ، لكنها قالت إنها ستدرس خيارات التصدير عندما يكون ذلك ممكنًا.
بلال/ت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: