الرئيسية » اقتصاد » ربراب سادس أغنى رجل أعمال إفريقيا

ربراب سادس أغنى رجل أعمال إفريقيا

بلغت ثروة رجل الاعمال الجزائري يسعد ربراب 3.7 مليار دولار، وفق آخر تصنيف للمجلة الأمريكية الشهيرة فوربس، والتي نشرت أحدث الترتيب حول مليارديرات افريقيا للعام 2019.

وقد انخفضت ثروة الرئيس المدير العام لمجمع سيفيتال بـ 300 مليون دولار مقارنة بالعام الماضي عندما بلغت 4 مليار دولار، ومع ذلك لا يزال فوق الثروة المقدرة في عام 2017 بمبلغ 3.1 مليار دولار.

ويأتي يسعد ربراب (75 عاما) السادس في تصنيف أغنى مليارديرات أفريقيا، كما أنه لا يزال الملياردير الجزائري الوحيد الذي يوجد رسميا في قائمة فوربس.

ولم يعد ربراب يتقاسم المركز السادس مع الملياردير المصري نجيب ساويرس ، رئيس أوراسكوم، بثروة تقدر بنحو 2.9 مليار دولار ، حيث ان هذا الاخير تكبد خسارة نحو 1.1 مليار دولار في عام 2019 مقارنة بالعام الماضي.

وتقدم عن مالك سيفيتال خمسة من رجال الاعمال الافارقة هم النيجيري مايك أدينوجا بثروة تقدر ب 9.2 مليار دولار، والجنوب افريقي نيكي اوبنهايمر (7.3 مليار دولار)، والمصري ناصف ساويرس ( 6.3 مليار دولار)، والجنوب افريقي يوهان روبرت (5.3 مليار دولار)

كما يبقى النيجيري اليكو دانجوت للعام الثامن على التوالي أغنى ملياردير في القارة الأفريقية، حيث تقدر ثروته بـ 10.3 مليار دولار.

كما يوجد اثنان من المغرب ضمن قائمة أغنى الأفارقة، حيث تقدر ثروت عزيز أخنوش (المرتبة 13) بـ 2.1 مليار دولار. وتبلغ ثروة عثمان بن جلون (المرتبة 15) 1.7 مليار دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*