الرئيسية » العالم » تفاصيل العاصفة «ميريام» التي ستضرب بلاد الشام

تفاصيل العاصفة «ميريام» التي ستضرب بلاد الشام

اعلنت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية أن الحوض الشرقيّ للمتوسط يتأثر ابتداء من بعد ظهر الاثنين، بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة ورطبة، مما يؤدي الى طقس ماطر. علماً ان لبنان سيتعرض لرياح شديدة الثلاثاء حتى فجر الاربعاء مع قدوم العاصفة “ميريام” التي تنحسر الخميس.

وتوقعت النشرة الصادرة عنها أن يكون الطقس الإثنين غائماً جزئياً الى غائم من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مترافقة مع عواصف رعدية خصوصاً في الفترة الصباحية، ورياح ناشطة، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق.

الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة تراوح سرعتها بين 25 كيلومتراً في الساعة و50 كلم/س، تشتدّ بعد الظهر وفي الليل لتصل الى 85 كلم/ساعة.

وأوردت نشرة الطقس أن المنخفض الجوّي العملاق الذي بدأ تأثيره على لبنان ظهر الأحد يتحوّل عاصفاً، فتشتد الأمطار ليلاً لتتحوّل طوفانية لغاية بعد ظهر الثلاثاء مع عواصف رعدية وتساقط للبرد على الساحل والثلوج على 1400 متر.

يتمدّد المرتفع الآزوري نحو جنوب مصر مساء، وسرعان ما تتحوّل الرياح في المياه الإقليمية اللبنانية الى عاصفة تصل الى 125 كلم في الساعة، فتسبب ارتفاعا في موج البحر يصل الى 5/6 امتار في لبنان.

وتشتد سرعة الرياح فوق الساحل اللبناني والجبال الغربية، لتلامس 85/100 كلم في الساعة، فيتحوّل المنخفض عاصفة من الدرجة الثانية بين لبنان وغرب سوريا.

يستمر تساقط الأمطار المحلية والثلوج المتفرقة 1350/1450 متراً الثلاثاء، الى ان يدخل المرتفع الآزوري غرب تركيا واليونان وبلغاريا فجر الأربعاء، فتتحوّل الأمطار الى ثلوج قد تلامس فجر الخميس 400 متر شمال لبنان وجنوب سوريا من دون تراكمات. “النهار اللبنانية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*