الرئيسية » العالم » إعلام عبري: جيش الإحتلال يحبط تهريب أسلحة من الأردن

إعلام عبري: جيش الإحتلال يحبط تهريب أسلحة من الأردن

أفادت القناة الثانية العبرية، أن قوة من الجيش الإسرائيلي أحبطت محاولة تهريب أسلحة من الأردن، للمرة الثانية خلال الأشهر الماضية.

وأوضحت القناةوفقا لما نقتله وكالة امد للاعلام، أنه قبل أسبوعين اعتقلت السلطة الفلسطينية شابين من سكن أريحا ومخيم الفارعة، للاشتباه بأنهم جزء من خلية تهريب الأسلحة من الأردن للضفة الغربية.

وأكدت القناة أنه خلال التحقيق معهم اعترفوا بتهريبهم كميات كبيرة من الأسلحة خلال العامين الماضيين، منوهةً أنهم قاموا بتهريب 82 بندقية طويلة من نوع (إم16)، وكلاشينكوف، و80 مسدساً.

كما أفاد الشابين بحسب القناة العبرية أن مصدر تلك الأسلحة هي الحرب الواقعة في سوريا، مؤكدين أن الأردن تشكل محطة للنقل فقط، ومن هناك يقومون بتهريبها للضفة الغربية، خصوصاً شمالها.

ونوهت إلى أن الشيء المثير للاهتمام في هذه القضية هو أن المشترين لهذه الأسلحة هم من عناصر حركة فتح، وهم معروفين جداً في الميدان، ويمتلكون عشرات البنادق التي تم شراؤها من هؤلاء”.

وأكدت القناة الثانية العبرية أنه طلب منها عدم نشر أسمائهم وستلتزم بذلك، موضحةً أن ذلك جزء من التسلح، الذي يقوم به عناصر فتح في الضفة استعداداً لمعركة الوراثة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: