الرئيسية » رياضة » لاعب مغربي يحمل شارة القيادة لمنتخب إيطاليا!

لاعب مغربي يحمل شارة القيادة لمنتخب إيطاليا!

ينتشر اللاعبون أصحاب الأصول العربية في منتخبات أوروبية كبرى. وكما نجحت إيطاليا في ضم المهاجم المصري الأصل ستيفان شعراوي، في وقت سابق، نجحت في استدعاء لاعب من جذور مغربية.

وأعلن منتخب إيطاليا للشباب عن ضم اللاعب شادي أوخدا، المغربي الأصل، والذي يلعب حاليا في صفوف فريق ألبيسولا المنافس في دوري الدرجة الثالثة الإيطالي، تمهيدا لمشاركته في كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في بولندا.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن أوخدا يفضل تمثيل إيطاليا بعد تعرّضه للتجاهل من المنتخب المغربي الأولمبي ومدربه الحالي مارك فوتا، رغم أنه سبق أن لعب لمنتخب المغرب للناشئين تحت 17 عاما.

ويجيد أوخدا اللعب في وسط الملعب والدفاع، وسبق له اللعب في صفوف تورينو قبل الانتقال إلى ألبيسولا المغمور، لكنه نجح في جذب أنظار الكشافين في منتخب الشباب الإيطالي، ليستدعيه المدرب باولو نيكولاتو إلى معسكر تدريبي.

ويأمل أوخدا في الانتقال إلى ناد أكبر من خلال التألق في كأس العالم للشباب الصيف المقبل، خاصة أن المدرب نيكولاتو وعده بأن يحمل شارة القيادة.

وربما سيكرر أوخدا قصص تألق لاعبين عرب ومغاربة بقمصان منتخبات أوروبية، مثل مروان فيلايني، نجم مانشستر يونايتد السابق، الذي حقق مع بلجيكا إنجاز برونزية مونديال روسيا 2018.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: