الرئيسية » الصحة » لهذه الأسباب وجبة الغذاء مهمة

لهذه الأسباب وجبة الغذاء مهمة

بعد دحض المقولة السائدة بأهمية وجبة الأفطار وأهميتها في فقدان الوزن، يبدو أن الخبراء سيركزون على وجبة جديدة لتحظى بمكانة الأفطار الأ وهي وجبة الغذاء.

ومن المعروف أن العديد من الأشخاص سواء أكانوا طلابا على مقاعد الدراسة الجامعية أو موظفين على رأس عمله المكتبي او الميداني لا يحظون بالفرص الكافية لتناول وجبة غذاء متكاملة وصحية وأنما قد يكتفون بالسناكات الخفيفة أو الوجبات السريعة والساندويشات الخفيفة.

وفي هذا الصدد ونقلت صحيفة “دايلي ستار” عن صوفي ميدلين، خبيرة التغذية البارزة في لندن، قولها “من المعلوم أن تفويت أي وجبة من وجبات الطعام الرئيسية يحظى ببعض التداعيات، لكن تفويت وجبة الغداء تحديداً تعني فقداننا ما لا يقل عن ثلث الفيتامينات والمعادن التي توفرها لنا تلك الوجبة”.

وأضافت “إنْ تكرر حدوث ذلك، يمكننا أن نفتقر بسهولة لمتطلباتنا الغذائية. لذا أوصي بضرورة أن يعطي الجميع أولوية لاستراحة الغداء والتخطيط لها بشكل مسبق في حالة الانشغال بأمر ما خلال اليوم

فمن المعروف أن تفويت أي وجبات أمر من الممكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات الطاقة وبالتالي ضعف التركيز، فإن الحقيقة التي تم التشديد عليها مؤخراً هي أن نسيان تناول وجبة الغداء قد يكون أكثر ضرراً مما يتصور كثيرون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: