الرئيسية » اقتصاد » أوريدو تتهم جازي بسرقة عروضها التجارية

أوريدو تتهم جازي بسرقة عروضها التجارية

اتهم المتعامل في الهاتف النقال أوريدو، المتعامل في نفس المجال جازي بالتقليد والتشويش على علاماتها التجارية المسجلة.

وقالت أوريدو في بيان لها أنها “تُندد بممارسات متعامل الهاتف النقال Djezzy الذي لا يزال يواصل في تضليل المستهلك الجزائري حيث أقدم على إطلاق عرض جديد تحت العلامة التجارية ” هايلة ماكسي / Hayla Maxi ” الذي يتشابه إلى أبعد حد مع عرضي Ooredoo ” هـيّـا ! ماكسي و ماكسي Haya ! Maxy & Maxy /”.”.

وأضاف البيان أنه جازي “يتعمد مجددا الاعتداء الصريح على مصالح مؤسسة Ooredoo و التشويش على علاماتها التجارية المسجلة التي اكتسبت صدى تجاري عريض لدى الزبائن وذلك بتقليد العلامات التجارية المسجلة ” هيــا! ماكسي” و”ماكسي”.

كما أعلنت أوريدو عن تقدمها بطلب رسمي لجازي من أجل الكف عن تقليد منتجاتها وسحبها من السوق تحت طائلة الإجراءات التنظيمية والقضائية.

وقالت الشركة في بيانها “أمام هذه الممارسات، فضلا عن أنها منافية للقوانين والأعراف التجارية السارية في هذا المجال بما في ذلك من مساس بالتوازن الاقتصادي للسوق عن طريق التضليل والتشويش والتقليد العشوائي لعلامات الغير، تقدمت Ooredoo بطلب رسمي للمتعامل “جازي” من أجل الكف الفوري عن استغلال العلامة التجارية هـــايـلــة ماكسي وسحبها من السوق تحت طائلة الإجراءات التنظيمية والقضائية.

كما قالت أوريدو بمراسلة سلطة ضبط البريد والاتصالات الالكترونية للنظر في هذه القضية.

وبحسب أوريدو فإن جازي متهم أيضا بسرقة منتجات تجارية أخرى، حيث جاء في البيان “يجدر الذكر ان نفس المتعامل انتهج سابقا سياسة سرقة مماثلة و ذلك من خلال إطلاق عروضه تحت علامة “هايلة” التي تمزج بين عرضي “هيا” و “حالة” لـ Ooredoo.”.

كما دعت أوريدو خصمها “بالابتكار والإبداع بدلا من تقليد أفكار الغير مما يؤدي إلى اللبس والتضليل والتشويش لدى زبائن المتعاملين، لاسيما أن الزبون الجزائري يستحق أفضل من مثل هذه المعاملات واستغلال أفكار الغير”.

كما دعت زبائنها الى عدم الخلط بين علاماتها التجارية الأصلية والعلامات المُقلدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: