الرئيسية » رياضة » “فرانس فوتبول” تكشف هوية أفضل ناد في تاريخ كرة القدم

“فرانس فوتبول” تكشف هوية أفضل ناد في تاريخ كرة القدم

كشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة، عن هوية أفضل ناد في تاريخ كرة القدم، بناء على دراسة مبنية على عدة جوانب قامت بها المجلة التي تمنح سنوياً جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

ونشرت المجلة ذائعة الصيت تقريراً على موقعها الإلكتروني أشارت فيه إلى أن ريال مدريد الإسباني هو من يستحق أن ينال لقب أفضل نادٍ في تاريخ كرة القدم، كما كشفت عن آلية اختيارها ووصولها لهذه النتيجة.

وذكرت “فرانس فوتبول” أن دراستها ارتبطت بعدة جوانب من بينها عدد الألقاب والكرات الذهبية التي نالها الفريق وقيمة الفريق على الصعيد المالي إلى جانب حجم إيراداته السنوية ومصاريفه وإيرادات البث التلفزيوني.
كما تضمنت الدراسة جوانب أخرى على غرار عدد متابعي النادي المستهدف في مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات “السوشيال ميديا” وشعبيته على مستوى العالم وكذلك القيمة التي يمثلها في تاريخ اللعبة.

واحتل نادي ريال مدريد المركز الأول بمجموع نقاط بلع 184 نقطة متفوقاً على غريمه التقليدي برشلونة الذي جاء ثانياً برصيد 177 نقطة، فيما احتل نادي مانشستر يونايتد المركز الثالث برصيد 151 نقطة ثم بايرن ميونخ بـ 135 نقطة وحل ليفربول خامساً بـ 120 نقطة.

ووقع اختيار المجلة الفرنسية على 87 نادياً في بداية الدراسة قبل أن يتم الاستقرار على أفضل 30 نادياً في التاريخ، وضمت القائمة أيضاً أندية يوفنتوس السادس (107 نقطة) وباريس سان جيرمان سابعاً (94 نقطة) وتشلسي ثامناً (91 نقطة) ثم مانشستر سيتي (89 نقطة) وآرسنال (88 نقطة).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: