الرئيسية » الوطن » زوخ: توزيع 30 ألف وحدة سكنية قريبا

زوخ: توزيع 30 ألف وحدة سكنية قريبا

أعلن والي العاصمة، عبد القادر زوخ، عن توزيع 30 ألف وحدة سكنية في عملية الترحيل الـخامسة والعشرين، دون الإفصاح عن موعدها.

وأوضح زوخ أمس من المعالمة، بأن السكنات المعنية باستقبال العائلات الجديدة في إطار عملية الترحيل الكبرى التي تدخل ضمن العملية الـ25 جاهزة، لكنها في إطار التهيئة والرتوشات الأخيرة في الوقت الراهن.

وأكد والي العاصمة، بأن الإجراءات الخاصة بالعملية التي ستشهد توزيع 30 ألف وحدة سكنية لازالت سارية، وهي الآن في مرحلة دراسة الملفات الخاصة بالعائلات المعنية بها.

وذهب زوخ إلى أبعد ذلك، لما شدد بأن هذه العملية الكبيرة ستكون سببا في القضاء على البنايات الهشة في العاصمة بصفة شبه نهائية، سيما وأن عددها شهد تراجعا كبيرا.

وفي سياق متصل، أكد والي العاصمة، عبد القادر زوخ، أنه سيتم الانتهاء من مشروع تهيئة وادي الحراش مع نهاية العام الجاري، حيث الأشغال قاربت على النهاية، وقال والي الجزائر خلال زيارة تفقدية بالعاصمة أمس “هدفنا إغلاق ملف تهيئة وادي الحراش سنة 2019″، معلقا فيما يخص المناطق التي غمرتها مياه هذا الوادي ببن طلحة، أن تلك المشاكل سيتم تجاوزها بعد استلام المشروع.

وعبر الوالي زوخ، عن ارتياحه لانتهاء الأشغال كليا في ما يخص تهيئة وادي أوشايح الذي تم استلامه أمس، وبذلك تم تطهير 70 بالمئة من مصبات المياه القذرة في الجزائر العاصمة.

وأكد زوخ، أن مياه الصرف الصحي بفضل محطات التصفية ستوجه لسقي الأراضي الفلاحية، حيث ستتعزز الولاية بمحطة جديدة في زرالدة ستدخل حيز الخدمة شهر جوان القادم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: