الرئيسية » الوطن » الدالية: تدابير جديدة تدخل حيز التنفيذ هذه السنة للقضاء على قفة رمضان

الدالية: تدابير جديدة تدخل حيز التنفيذ هذه السنة للقضاء على قفة رمضان

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية، أن عملية تحيين وتطهير المنحة الجزافية الخاصة بقطاع التضامن لا تزال مستمرة على مستوى كل ولايات الوطن، كاشفة بخصوص قفة رمضان أن اجراءات جديدة تم اتخاذها بهذا الشأن وأن رمضان القادم لن يتم توزيع القفة على المعوزين ولكن سيستفيدون من صكوك مالية.
وفي هذا السياق أوضحت أمس غنية الدالية في افتتاح أشغال ملتقى برنامج دعم التنمية المحلية المستدامة والنشاطات الاجتماعية بشمال غرب الجزائر الذي تشرف عليه بالتنسيق مع الإتحاد الأوروبي، أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أعطى تعليمات خلال المجلس الوزاري المنعقد في جوان 2018 بخصوص المساعدات التي تقدم للمعوزين كل شهر رمضان والتي تقتصر على قفة تحتوي بعض المواد الغذائية، مبرزة أنه تم اتخاذ تدابير للقضاء على هذه الظاهرة التي لا تليق بالعائلات الجزائرية، حيث أنه تم تشكيل فوج وزاري مشترك يعمل على اتخاذ تدابير جديدة لهذه الفئة سوف ينطلق في تطبيقها خلال رمضان 2019 .
وبخصوص المنح الجزافية للتضامن، أوضحت المسؤولة الأولى عن هذا القطاع في الجزائر، أن تحيين وتطهير المنحة الجزافية الخاصة بقطاع التضامن لا تزال مستمرة على مستوى كل ولايات الوطن، مشيرة إلى أن ولاية المدية تحصي 500 منحة جزافية مضافة، أما فيما تعلق بالقروض فهناك أكثر من 47 ألف مستفيد من القروض المصغرة على مستوى الوطن.
وبخصوص برنامج دعم التنمية المحلية المستدامة والنشاطات الاجتماعية بالولاية المدية، أن هذا الأخير يعني 50 جمعية، تم اختيار 5 شباب بعد إدماجهم في برنامج ما بعد التشغيل، وإعطاؤهم خبرة ومرافقة من طرف الاتحاد الأوروبي، ومن أهم البرامج التي يدعمها القطاع ويعول عليها قطاع الفلاحة. وبلغة الأرقام من المنتظر أن يضمن البرنامج 20 ألف منصب عمل لحاملي الشهادات الجامعي و 30 ألف منصب خاصة بالإدماج الاجتماعي بقيمة مالية 2 مليار و 600 مليون دينار منها 500 منصب لولاية المدية، مبرزة في ذات الشأن أن توفير مناصب شغل يكون بصفة غير دائمة حيث أن البرنامج يعمل على تحضير الشباب على التكيف والتأقلم مع عالم الشغل فقط.
للإشارة شارك في اللقاء كل المتعاملون الفاعلون في مجال برنامج التعاون PADSEL NOA التابعين للإتحاد الأوروبي، وإطارات وممثلو الدوائر الوزارية والولائية المعنية، وكذا ممثلو الحركة الجمعوية.
صارة.أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: