الرئيسية » الوطن » بن فليس يعلن انسحابه من سباق الرئاسيات المقبلة

بن فليس يعلن انسحابه من سباق الرئاسيات المقبلة

أعلن رئيس حزب طلائع الحريات، علي بن فليس، عن تخليه على قرار المشاركة في الاستحقاقات الرئاسية المقبلة، المقررة في 18 أفريل المقبل، مشيرا إلى أن الظروف الراهنة لا تسمح له بالمشاركة مشددا على أن مكانه سيكون وسط الحراك الشعبي.
وأضاف علي بن فليس، خلال الكلمة التي على هامش اجتماع الحزب، بمقره في حيدرة، بأن المكتب السياسي لحزبه أقر برفض الشعب الجزائري شروط العملية الانتخابية وهوما دفعه للإصغاء إليه، مؤكدا أن إجراء الانتخابات قد فقد كلية معناه وسيزيد الأوضاع تعفنا، مشيرا في السياق ذاته، إلى أن الدولة الوطنية لم تعد دولة المواطن وإنما دولة العصب وجماعات الضغط والنفوذ، وأصبحت لا تمثل الإرادة العامة وإنما تتجسد فيها الإرادة الخاصة.
كما أكد بن فليس، على أن حزبه تمكن من تحقيق النصاب اللازم لاستمارات التوقيع قائلا “من يقولون أننا لم نجمع التوقيعات فهو على خطأ، جمعنا ما يزيد عن مئة ألف استمارة في 47 ولاية، ولدينا محضر ودليل على ذلك”.
وشدد رئيس حزب طلائع الحريات، بأن الشعب الجزائري كسر جدار الصمت والخوف الذي فرض عليه وصمم أن يتكلم بصوت مرفوع، وأضاف بن فليس أن كلمة الشعب تعلو على كل البرامج السياسية، مشيرا إلى أن مكانه لا يسمح له أن يكون في عملية انتخابية، بل بين أبناء الشعب.
وأشار رئيس حزب طلائع الحريات، إلى أن ديمومة الدولة هي رهان الجزائريين، بكل سلمية، ودون انزلاقات.
بلال.ت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: