الرئيسية » رياضة » نذير بلحاج: هذه نصيحتي لمحرز وعطال.. وبلماضي مدرب “سوبر”

نذير بلحاج: هذه نصيحتي لمحرز وعطال.. وبلماضي مدرب “سوبر”

أكد النجم الدولي السابق لمنتخب الجزائر، نذير بلحاج، أن مواطنه رياض محرز يعتبر لاعبا رائعا، رغم أنه عانى من الجلوس على دكة البدلاء وعدم اللعب أساسيا بانتظام مع فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي في البريميرليغ.

وتحدّث بلحاج، في حوار حصري مع “العربي الجديد”، عن النجم الجزائري محرز وأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي موسم 2015/2016 مع ليستر سيتي، مشيرا إلى أن مسألة عدم مشاركته أساسيا لا تعتبر مثيرة للقلق.

وقال بلحاج، في الحوار الذي سينشر قريبا في “العربي الجديد” عن محرز: “محرز لاعب مميز، لقد كان رائعا في ليستر، ولم أفهم لماذا لم تتعاقد الأندية الكبيرة معه سريعا بعد تألقه هناك، هو الآن في أحد أفضل الأندية على مستوى العالم، ويعمل تحت إمرة بيب غوارديولا الذي يعتبر أحد أفضل المدربين”.وتابع اللاعب المخضرم في بورتسموث وليون والسد سابقاً بقوله: “أظن أن ابتعاده عن التشكيل الأساسي له علاقة بالاندماج، وتوفر الكثير من النجوم، وكذلك التنافس الشديد”.

وأضاف: “أعتقد أن غوارديولا يعرف كيف يسيّر أمور الفريق، أنا لست قلقا عليه (محرز) إطلاقا، هو يعيش نفس وضع بيرناردو سيلفا، في الموسم الماضي، لقد عانى كثيرا ولكنه عاد بقوة وأخذ مكان دي بروين”.

ووجّه اللاعب الدولي السابق نصيحة لمحرز فقال: “يجب عليك أن تصبر، عندما تلعب في فريق كبير يجب أن تنتظر فرصتك وتتحلى بالصبر، وأن تكون جاهزا، خصوصا على المستوى الذهني للمشاركة في أي لحظة من المباريات”.

وختم: “لقد عشت نفس الوضع تقريبا في ليون، إذ كان هناك غروسو، بطل العالم مع إيطاليا وقتها، وتنافست معه، لكن عندما تكون لاعبا شابا تريد اللعب بسرعة. وفي نادي برشلونة عندما يضمون لاعبا يتركونه جانبا لبعض الوقت، على غرار راكيتيتش، الذي ينتظر فرصته مع رحيل تشافي ثم إنييستا، قبل أن يحصل على مكان أساسي”.

وعن الموهبة الصاعدة يوسف عطال، قال بلحاج: “مع انتقاله إلى نيس تطوّر كثيرا، وبدأ في تفجير مواهبه، هو يملك طاقة هائلة ويبلل قميصه، هو أيضا يستحوذ على الرواق الأيمن ويندفع نحو الهجوم ويعود بسرعة إلى الدفاع، هو بالفعل يذكرني بشبابي (يضحك)، عطال يجتهد كثيرا، وأتمنى أن يتعافى سريعا من الإصابة، الجميع سعيد به في نيس، خاصة المدرب باتريك فييرا، يجب أن يستمر في العمل وألّا يحرق المراحل، أتمنى أن يرحل إلى فريق أكبر مستقبلا”.وبدا نذير بلحاج واثقا في قدرة المدرب جمال بلماضي على النجاح مع المنتخب الجزائري، فقال: “جمال بلماضي أعتبره مدربا “سوبر”، لقد أدّى مشوارا رائعا مع لخويا، ونال معه الكثير من الألقاب ومع منتخب قطر أيضا، لهذا يجب أن نترك له الفرصة، يجب ترك المجموعة تعمل، وأنا متأكد من أنهم سيحققون شيئا ما، جمال بلماضي يعرف كل شيء عن الجزائر، ووضع النقاط على الحروف مع الجميع، وأنا واثق من نجاحه”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: