الرئيسية » رياضة » شالكه يصدم الثلاثي العربي مجدداً بهذا القرار

شالكه يصدم الثلاثي العربي مجدداً بهذا القرار

اتخذت إدارة نادي شالكه الألماني قراراً صادماً بحق ثلاثة من نجومها العرب الذين قد يجدون أنفسهم خارج أسوار الفريق في نهاية الموسم الكروي الجاري، بالرغم من وزنهم الكبير في التشكيلة الأساسية.

وقرر “الأزرق الملكي” في قرار مفاجئ، التخلص من الثلاثي العربي: النجم الجزائري نبيل بن طالب، والمغربيين أمين حارث وحمزة منديل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بالرغم من مكانتهم في التشكيلة، إذ يعدون من بين ركائزها خلال الموسم الكروي الجاري.

وكشفت مجلة “بيلد” الرياضية الألمانية، أن الجهازين الفني والإداري للنادي قررا وضع كل من بن طالب ومنديل وحارث على لائحة اللاعبين المعروضين للبيع عند نهاية الموسم الكروي الجاري، رفقة اللاعبين ساليف ساني وماتيا ناستاسيتش.

وبحسب نفس المصدر فإن أسباب رغبة شالكه في الاستغناء عن أبرز لاعبيه تعود بالدرجة الأولى لسبب سبقَ للصحافة الألمانية وأن تداولته في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، وهو اشتراك الثلاثي العربي المذكور في “حلف اللاعبين الفرانكفونيين” (اللاعبين الذين يتحدثون اللغة الفرنسية).

وأضافت الصحيفة، أن إدارة النادي والجهاز الفني وجها للاعبين العرب “تهمة” ضرب استقرار التشكيلة وإثارة الفوضى بداخلها، وهو ما جعلها تقرر الاستغناء عنهم.وتابعت، أن ما يحدث في غرف ملابس الفريق تسبب في تراجع النتائج هذا الموسم خاصة على مستوى الدوري، إذ يحتل فريق شالكه المركز الـ14 في جدول ترتيب “البوندسليغا”، بعدما كان قد أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني وتمكن من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ وصل لدور الـ16، وتنظره مباراة قوية في إياب هذا الدور هذا الأسبوع أمام مانشستر سيتي الإنكليزي في ملعب الأخير.

وكان شالكه قد انهزم على أرضه بنتيجة 3/2، على الرغم من أن بن طالب سجل هدفي الفريق الألماني، إذ يعد ثاني هدافي الفريق هذا الموسم رغم أنه يلعب في خط الوسط، وبخاصة في الأسابيع الأخيرة، إذ تألق بشدة سواء في الدوري الألماني أو في دوري أبطال أوروبا.

وكان النجم المغربي أمين حارث على أعتاب الرحيل عن شالكه في الشتاء الماضي، بأمر من المدير الفني للفريق دومينيكو تيديسكو بسبب اتهامه بإثارة الفوضى داخل التشكيلة، لكن تدخل المدير الرياضي كريستيان هيدل حال دون ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن بن طالب شارك في 94 مباراة مع شالكه منذ التحاقه به قبل 3 مواسم من نادي توتنهام الإنكليزي، وسجل 19 هدفا، إضافة إلى 13 تمريرة حاسمة في كل المسابقات، وخلال الموسم الحالي سجل بن طالب 8 أهداف منها 3 في الدوري، إضافة إلى تمريرة حاسمة واحدة من أصل 29 مباراة شارك فيها في كل المنافسات.

وبالنسبة للاعب الوسط المغربي أمين حارث فقد التحق بالنادي الألماني قبل موسمين، وشارك في 60 مباراة في كل المنافسات وسجل 3 أهداف، بينما لم يشارك خلال الموسم الكروي الجاري سوى في 18 مباراة بسبب معاناته من الإصابة.أما بخصوص المغربي الآخر الظهير الأيسر حمزة منديل، فقد التحق خلال الموسم الكروي الحالي بنادي شالكه، إذ خاض معه 14 مباراة هذا الموسم دون أن يسجل أي هدف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: