الرئيسية » اقتصاد » ولد قدور : “الإضراب العام لم يؤثر على سونطراك”

ولد قدور : “الإضراب العام لم يؤثر على سونطراك”

في وقت التحق  العاملون بكبرى شركات النفط والغاز بالإضراب الشعبي ونددوا بتغيير  النظام، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور، أن الإضراب لم يؤثر على سونطراك والعمال لم يدخلوا في إضراب.

أكد أمس  عبد المؤمن  ولد قدور، على هامش الندوة  التي نظمتها الوكالة الوطنية لتطوير استخدام الطاقة APRUE  حول موضوع التحكم في الطاقة في سياق الانتقال الطاقوي، “تحديات وفرص”  أن إضرابات الأحد الماضي  لم يكن لها تأثير فوري على انسياب النفط والغاز الطبيعي، فالعمال واصلوا  عملهم، ولم يؤثر التصعيد على صناعة الطاقة التي تعد شريان الحياة لاقتصاد الجزائر.

للإشارة أكد رئيس الكونفدرالية النقابية للقوى المنتجة رؤوف ملال على أن  دعواته  لشن إضراب عام لقيت استجابة واسعة بمختلف القطاعات الاقتصادية الجد حساسة بكل القطر الوطني، على رأسها الطاقة بنسبة 80 بالمائة، مجمع سوناطراك 40 بالمائة، كما  توقف عمال المؤسسة الوطنية لحفر الآبار سوناطراك حاسي مسعود بورقلة عن العمل. وفي ولاية بجاية التحق عمال سوناطراك في بجاية بالإضراب العام.

ومن جهته قدَّر الأمين العام لنقابة العاملين في قطاع الطاقة زكريا بن حداد أن 90% من العاملين في شركة سونيل غاز أضربوا عن العمل،  وحذا 85% من عمال شركة سوناطراك للنفط حذوهم.

هند دلالي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: