الرئيسية » رياضة » ما بين تصريحات كلوب وأرقام صلاح..هل يفعلها ليفربول أمام بايرن؟

ما بين تصريحات كلوب وأرقام صلاح..هل يفعلها ليفربول أمام بايرن؟

رفع المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنكليزي شعار التحدي قبل المواجهة النارية التي تنتظره ضد مُضيفه بايرن ميونخ على ملعب “أليانز أرينا”، في إياب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال يورغن كلوب في حديثه لوسائل الإعلام البريطانية: “ليفربول قوي بما فيه الكفاية للقتال أمام بايرن ميونخ، وسأقوم بالتسبب لهم بمشاكل لم يروها سابقاً ضد منافسيهم في الموسم الحالي، والريدز بحاجة لأداء استثنائي”.

لكن الأرقام التي يمتلكها النجم العربي المصري محمد صلاح، قائد خط الهجوم في ليفربول، أمام الأندية الألمانية لا تمثل الحجم الكافي للتحدي الذي رفعه المدرب يورغن كلوب، بعدما اختفى صلاح تقريباً أمام بايرن ميونخ في لقاء الذهاب على ملعب “آنفيلد”.

ويمتلك محمد صلاح هدفين و”أسيست” وحيداً في سبع مباريات لعبها ضد الأندية الألمانية، حينما بدأت القصة في عام 2013، عندما كان يلعب في صفوف بازل السويسري، الذي واجه شالكة وخسر فيها النجم العربي ذهاباً وإياباً، واستمر سوء الأداء مرافقاً للمهاجم المصري، بعد أن انتقل إلى نادي تشلسي الإنكليزي.

وبعد رحيل صلاح إلى نادي روما الإيطالي، تواجه في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا في عام 2016 مع فريق ألماني، حيث سجل هدفاً وحيداً في لقاء الإياب على ملعب “الأولمبيكو”، عندما قاد “ذئاب روما” إلى الفوز على باير ليفركوزن بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.وسجل صلاح هدفاً مع ليفربول في شباك هوفنهايم في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، حين فاز الريدز على ضيفه الألماني على ملعب “آنفيلد” بأربعة أهداف مقابل هدفين، إلا أن الجماهير تضع آمالها على نجمها كي يقودها إلى الفوز على بايرن ميونخ، ويعبر بها إلى شط الأمان في ربع نهائي المسابقة القارية.

أما بايرن ميونخ الألماني، فسيدخل المواجهة النارية مُتسلحاً بعامل الأرض والجمهور، بالإضافة إلى محاولته الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة على التوالي، وبخاصة أنه خرج من دور (16) من المسابقة القارية، عندما خسر أمام إنتر ميلان الإيطالي في موسم 2010/2011.

تجدر الإشارة إلى أن نادي ليفربول يكفيه تحقيق التعادل بأي نتيجة، من دون التعادل السلبي أو الفوز، حتى يضمن التأهل لربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يجب على بايرن ميونخ الانتصار كي يواصل مشواره في المسابقة القارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: