الرئيسية » رياضة » فيغولي يخطف الأضواء في الدوري التركي… وتألق جزائري بالملاعب الأوروبية

فيغولي يخطف الأضواء في الدوري التركي… وتألق جزائري بالملاعب الأوروبية

خطف النجم العربي الجزائري سفيان فيغولي مهاجم نادي غلطة سراي الأضواء وبشدة، بعدما قاد فريقه إلى تحقيق “ريمونتادا” على مُضيفه بورصا سبور بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب “بورصا أتاتورك” في المباراة القوية التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الأسبوع (26) في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

وعانى أبناء المدرب المخضرم فاتح تريم المدير الفني لنادي غلطة سراي في الشوط الأول أمام أصحاب الأرض والجمهور، بعد أن سجل المهاجم السنغالي ديافرا ساخو الهدف الأول لنادي بورصا سبور في الدقيقة (15)، ليضيف زميله الفرنسي هنري سايفت الهدف الثاني في الدقيقة (42)، لكن بابي اليون ندياي استطاع تذليل الفارق بتسجيله لهدفٍ في الدقيقة (45).

لكن نجوم غلطة سراي دخلوا الشوط الثاني بمعنويات مرتفعة، ليبسطوا سيطرتهم على مجريات المباراة، ليحصل الفريق الضيف على ركلة جزاء، انبرى لها المهاجم السنغالي مباي دياني، الذي سجلها بنجاح في الدقيقة (56)، لتشتعل المواجهة القوية بين الفريقين.

وسجل النجم العربي الجزائري سفيان فيغولي الهدف الثالث لنادي غلطة سراي في الدقيقة (62)، إثر إطلاقه تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لم يستطع حارس بورصا سبور صدها، بسبب دقتها وقوتها، وسط فرحة هيستيرية من الجماهير التي تدعم الفريق الضيف، بسبب تحقيقهم “الريمونتادا” على صاحب الأرض والجمهور.

وبفضل النجم الجزائري سفيان فيغولي، رفع نادي غلطة سراي رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا، فيما تجمد رصيد بورصا سبور عند 28 نقطة بالمرتبة 15.
وعلى صعيد متصل، تمكن النجم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية حسام عوّار قائد خط وسط نادي أولمبيك ليون من قيادة فريقه إلى الفوز على ضيفه مونبلييه بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب “بارك أولمبيك ليون” في المباراة القوية التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الأسبوع (29) في الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم.

وسجل النجم حسام عوار هدف أولمبيك ليون الثالث في الدقيقة (86)، عبر رأسية متقنة عبرت حارس فريق مونبلييه، الذي لم يستطع صدها، ليهدي قائد خط وسط صاحب الأرض والجمهور ناديه ثلاث نقاط ثمينة، رفعت رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الأندية المشاركة في الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم.

وبفضل الأداء الرائع للنجم حسام عوار في المباراة، وتسجيله هدف الفوز لنادي أولمبيك ليون، استطاع توجيه رسالة إلى المدرب ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي، الذي لم يقم باستدعائه للديوك في المواجهات القادمة، فيما تبدو الفرصة مواتية أمام المنتخب الجزائري في ضمه إلى صفوفه.
ولم يكن حسام عوّار النجم الوحيد الذي تألق مع ناديه، بل انضم إليه الجزائري ياسين براهيمي مهاجم نادي بورتو، الذي ساهم بفوز فريقه بثلاثة أهداف مقابل لاشيء على ضيفه ماريتيمو على ملعب “الدراغاو”، بعدما سجل الهدف الثالث في الدقيقة (88)، ليواصل ابن محاربي الصحراء في نثر سحره بالملاعب الأوروبية للموسم الحالي.

وانضم النجم الجزائري الآخر محمد فارس مدافع نادي سبال إلى قائمة مواطنيه المتألقين في الملاعب الأوروبية، بعدما قاد فريقه إلى تحقيق الفوز على ضيفه روما بهدفين لواحد، إثر تسجيله للهدف الأول في الدقيقة (22)، عبر رأسية متقنة أهدت فريقه النقاط الثلاث، وساهمت بوصوله إلى 26 نقطة بالمركز 15 في جدول ترتيب الأندية المشاركة في الكالتشيو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: