الرئيسية » رياضة » بطل العالم يرغب في مواجهة المنتخب الجزائري

بطل العالم يرغب في مواجهة المنتخب الجزائري

كشف وزير الشؤون الخارجية والأوروبية، الفرنسي جون إيف لودريان، ورئيس اتحاد الكرة الفرنسي نويل لوغرايت، عن رغبتهما الشديدة ببرمجة مباراة ودية ستجمع الديوك، بطل مونديال روسيا 2018، مع المنتخب الجزائري.

وكشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، أن كلا من لودريان وزير الشؤون الخارجية والأوروبية، ولوغرايت رئيس الاتحاد الفرنسي، يريدان إقامة مباراة ودية مع محاربي الصحراء في عام 2020 في الجزائر.

وجاءت تصريحات لودريان ولوغرايت على هامش حفل افتتاح فعاليات معرض “كرة القدم والعالم العربي.. ثورة الكرة المستديرة”، الذي تجري وقائعه بمعهد العالم العربي في العاصمة الفرنسية باريس لغاية شهر يوليو/تموز المقبل.

وقال لوغرايت خلال حديثه لوسائل الإعلام، إنه يحلم بأن تجري المباراة الودية بين فرنسا والجزائر قبل نهاية ولايته على رأس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

وأضاف بيان الاتحاد الجزائري، أن كلا من الاتحادين الفرنسي والجزائري شرعا في محادثات من أجل إيجاد التاريخ المناسب لإجراء المباراة الودية ضمن أجندة اتحاد الكرة الدولي “فيفا”.
وكانت آخر مباراة ودية جرت بين المنتخبين الفرنسي والجزائري في خريف عام 2001، لكن الحكم اضطر لإيقاف المباراة بعد اقتحام بعض الجماهير لأرض الملعب، وكانت النتيجة وقتها تشير إلى تفوق “الديوك” بنتيجة 4/1، وسجل هدف الجزائر آنذاك المدير الفني الحالي للمنتخب الجزائري جمال بلماضي، إثر ضربة حرة مباشرة لم يحرك لها الحارس السابق فابيان بارتيز ساكنا.

وكان رئيس اتحاد الكرة الفرنسي نويل لوغرايت قد عبّر كثيراً عن رغبته في إجراء مواجهة أخرى بين المنتخبين بالجزائر، لكن ذلك يبقى مرتبطا بضرورة إيجاد موعد لها ضمن أجندة “فيفا”، فضلا عن ضرورة استجابة السلطات في الجزائر لهذه الدعوة وموافقتها على برمجة مباراة من هذا النوع، بالنظر لـ”حساسية” هذا الموضوع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: