الرئيسية » العالم » الداخلية التونسية تُحذر من ظاهرة «الذئاب المُنفردة»

الداخلية التونسية تُحذر من ظاهرة «الذئاب المُنفردة»

حذر وزير الداخلية التونسي هشام الفوراتي يوم السبت، من ظاهرة “الذئاب المُنفردة” والخلايا النائمة، داعيا الأجهزة الأمنية في بلاده إلى المزيد من اليقظة للتصدي لكل أشكال التهديدات الإرهابية.

وقال الفوراتي في تصريح إعلامي اليوم السبت على هامش مشاركته في مؤتمر دولي حول “مستقبل الأمن والتعايش في الشرق الأوسط وإفريقيا بعد تقلص تأثير داعش” إن خطر التنظيمات الإرهابية ما زال قائما رغم تلقيها عدة ضربات موجعة.

ولفت إلى أن تأثير التنظيمات الإرهابية “أصبح اليوم أكثر خطورة لاعتمادها على تقنيات جديدة وفكر وإيديولوجيا، وعالم افتراضي للتسويق لأفكارها المتطرفة، بالإضافة إلى وجود ما يُسمى بالذئاب المنفردة”.

واضاف أن تدهور الأوضاع في عدد من دول المنطقة جعل بلاده تدخل طورا جديدا في حربها ضد الإرهاب، الأمر الذي استدعى اتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير الوقائية وفق ما يضبطه الدستور التونسي والمواثيق الدولية من حقوق وحريات”.

ودعا الوحدات الأمنية في بلاده إلى المزيد من اليقظة، مؤكدا وجود تنسيق يومي بين القوات الأمنية والعسكرية للحد من مخاطر تسلل أفراد التنظيمات والجماعات الارهابية، عبر الحدود نظرا لما تشهده ليبيا من نزاعات مسلحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: