الرئيسية » رياضة » الكشف عن موعد استعمال “الفار” في بطولة أمم أفريقيا

الكشف عن موعد استعمال “الفار” في بطولة أمم أفريقيا

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بقيادة رئيسه الملغاشي أحمد أحمد، استعمال تقنية الفيديو في بطولة أمم أفريقيا، التي ستحتضنها مصر بداية من 21 يونيو/ حزيران إلى 19 يوليو/ تموز المقبل.

ووفقاً لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن تقنية الحكم المساعد أو تقنية الفيديو “الفار” سيتم استعمالها بداية من مباريات الدور الربع النهائي للبطولة، وعن سبب عدم العمل بها في مباريات الدور الأول، نشرت الصحيفة تصريحات لرئيس “الكاف” أحمد أحمد، الذي قال: “من الصعب أن يكون ذلك، لعدم توفر الإمكانات اللازمة”.

وستشهد النسخة الـ32 من بطولة أمم أفريقيا، لأول مرة مشاركة 24 منتخباً، تم توزيعها خلال القرعة التي جرت في القاهرة الأسبوع الماضي، على 6 مجموعات كلّ منها تضم أربعة منتخبات.

وينصُّ القانون الجديد للبطولة، على تأهل منتخبين من كل مجموعة للدور الثاني، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات احتلت المرتبة الثالثة، ما يعني حظوظ وفيرة لكلّ المنتخبات.

وكانت تقنية الفيديو قد استخدمت لأول مرة في منافسات الكرة الأفريقية، في نهائي دوري أبطال أفريقيا نهاية العام الماضي بين الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي، وفي ذلك اللقاء صنع الحكم الجزائري عبيد شارف الجدل بفعل القرارات التي اتخذها في لقاء الذهاب، رغم لجوئه لهذه التقنية.
ومن أجل التحضير الجيد لاستعمال تقنية “الفار” وتجنّب الوقوع في أخطاء نهائي دوري أبطال أفريقيا، كانت لجنة الحكام للاتحاد الأفريقي قد عقدت الأسبوع الماضي بالقاهرة اجتماعاً مع 24 حكماً، من أجل وضع اللمسات الأخيرة على استعمال هذه التقنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: