الرئيسية » العالم » انفجارات ونيران مدافع مضادة للطائرات في طرابلس الليبية

انفجارات ونيران مدافع مضادة للطائرات في طرابلس الليبية

سمع دوي انفجارات ونيران مدافع مضادة للطائرات في مناطق بالعاصمة الليبية طرابلس، في ساعة متأخرة من مساء السبت.

وقال مراسل لرويترز وسكان آخرون، إنهم شاهدوا طائرة مسيرة أو طائرة تطلق النار ولكن لم تتوفر تفاصيل أخرى.

وقال أحد سكان مدينة طرابلس خلال أتصال هاتفي مع وكالة “سبوتنيك”: “نسمع الآن أصوات الانفجارات كانت عنيفة بالقدر الذي اهتزت له أبواب ونوافذ البيوت”، مشيرا إلى أن صوت الانفجار قد يكون قصف لطيران حربي على أحد المواقع”.

وكانت وكالة “رويترز” قالت أيضا، إن ليبيا أغلقت المطار العامل الوحيد في طرابلس بعد أنباء عن هجوم جوي على العاصمة.

​وذكرت الوكالة، الأحد 21 أبريل / نيسان، أن الموقع الإلكتروني لمطار معيتيقة الدولي، قال إن هذا الإجراء جاء بعد حديث سكان عن تعرض العاصمة لهجوم جوي.

وقال المطار على صفحته على “فيسبوك”: “تم إغلاق المجال الجوي للمطار من قبل سلطات مصلحة الطيران المدني لحين إشعار آخر، لإجراءات السلامة الجوية، مضيفا: “لا صحة للشائعات التي تتوارد بقصف مطار معيتيقة الدولي”.

وتابع: “عودة طائرة طيران الراحلة من مدرج الإقلاع بمطار بنغازي قادمة لمطار معيتيقة الدولي في رحلتها الداخلية المقررة لهذا اليوم لتكون العودة الساعة 17:30 يوم الغد”.

وتشهد العاصمة طرابلس منذ عدة أيام اشتباكات عنيفة في عدد من المحاور حول العاصمة طرابلس بين الكتائب والقوات الموالية للمجلس الرئاسي، وقوات الجيش الوطني التابعة للمشير خليفة حفتر.

وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي أواخر 2011 من انقسام حاد في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة خليفة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: