الرئيسية » رياضة » رغم تفوق ميسي في الترتيب..مبابي المرشح الأبرز لحصد جائزة الحذاء الذهبي

رغم تفوق ميسي في الترتيب..مبابي المرشح الأبرز لحصد جائزة الحذاء الذهبي

أشعلت الأهداف الثلاثة التي سجلها النجم الفرنسي كيليان مبابي أمام نظيره موناكو، الأجواء على صراع الحذاء الذهبي مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويتصدر ميسي قائمة أفضل الهدافين في القارة الأوروبية العجوز برصيد 33 هدفاً، يليه مبابي برصيد 30 هدفاً، بينما يحتلّ فابيو كوالياريلا المركز الثالث، لكن بفارق كبير إذ سجل 22 هدفاً.

ورغم تقدّم ميسي في الترتيب على مبابي، فإن حظوظ النجم الفرنسي تبدو أكبر لحصد الحذاء الذهبي، على الرغم من تبقي خمس مباريات لكلّ من برشلونة في الدوري الإسباني وباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي.

وسيُلاقي برشلونة في “الليغا” كلّ من ألافيش وليفانتي وخيتافي وسيلتا فيغو وفالنسيا، فيما يلاقي سان جيرمان في “الليغ 1” كلّ من مونبلييه وأنجيه وريمس ونيس وديجون.

ونظراً لمنافسة برشلونة على أكثر من جبهة، تحديداً كلّ من كأس الملك ودوري الأبطال، فمن المرجّح أن يحصل ميسي على قسطٍ من الراحة في مباريات الدوري، مع اقترابه من حسم اللقب.

في المقابل، فإن مبابي سيسعى لتحقيق الحذاء الذهبي، بعدما فاز باريس سان جيرمان الأسبوع الفائت بلقب الدوري الفرنسي، وهذا الأمر يعني أنه قادرٌ على اللعب من أجل تحقيقه للمرة الأولى في مسيرته، بمساعدة كذلك من زملائه.يُذكر أن ميسي قائد نادي برشلونة، تُوج بجائزة الحذاء الذهبي في خمس مناسبات آخرها في موسم 2017-2018، بينما يُنظر إلى مبابي البالغ من العمر 20 عاماً، كأحد أبرز الأسماء المُرجّحة سيطرتها على خارطة الكرة العالمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: