الرئيسية » رياضة » الجزائر “ورقة” جنوب أفريقيا للتغلب على المنتخب المغربي

الجزائر “ورقة” جنوب أفريقيا للتغلب على المنتخب المغربي

تنهال العروض على الاتحاد الجزائري لكرة القدم، من الاتحادات الأفريقية الأخرى، طلباً لإجراء مباريات ودّية تحضيرية لكأس أمم أفريقيا، وهي اللقاءات التي تدخل اللاعبين في أجواء المنافسة، وتتم برمجتها أياماً قليلة قبل انطلاقها.

وكشفت وسائل إعلامية جزائرية، أن منتخب جنوب أفريقيا، قدم طلباً للاتحاد الجزائري لكرة القدم، من أجل تنظيم مباراة ودّية تحضيرية، وذلك بطلب من المدرب ستيوارت باكستر، الذي يرى أن مواجهة الجزائر، ستعود بفوائد كبيرة عليه وعلى تشكيلته.

ويبدو أن باكستر قد اختار مواجهة الجزائر، تحضيراً لمباراة المنتخب المغربي، الذي سيواجهه في ثالثة مباريات المجموعة، التي تضمُّ بجانب جنوب أفريقيا والمغرب، منتخبي ساحل العاج وناميبيا.

وتشبه طريقة لعب أشبال الفرنسي هيرفي رينار، طريقة المنتخب الجزائري، الذي يعتمد على الفنّيات واللعب السريع، والهجمات العكسية الخاطفة، التي تؤتي أكلها في عدة مناسبات، وخاصة ضد المنتخبات القوية في القارّة.

ولم ترد “الفاف” عبر رئيسها خير الدين زطشي، على طلب نظيره الجنوب أفريقي، إذ من المرتقب أن يرفض المدرب جمال بلماضي هذا العرض، لكون المنافس لا يشبه في طريقة لعبه المنتخبات الأخرى التي وقعت معهم في نفس المجموعة، وهي السنغال وغامبيا وكينيا.

وكان رئيس الاتحاد المالي لكرة القدم، قد أعلن في تصريح لإذاعة الجزائر الدولية، أنه قد توصل لاتفاق مع نظيره الجزائري، لإقامة مباراة ودّية بالإمارات، وذلك بعد قبول بلماضي العرض، في انتظار تحديد التاريخ الذي ستلعب فيه المواجهة لاحقاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: