الرئيسية » العالم » كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى

كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى

اعلنت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ قصيرة المدى من ساحلها الشرقي يوم السبت باتجاه بحر اليابان في أول عملية من نوعها منذ 2017 مع تصعيدها الضغط على واشنطن بعد فشل قمة نووية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية الرسمية اليوم عن هيئة الاركان أن كوريا الشمالية اطلقت سلسلة من الصواريخ قصيرة المدى نحو شمال شرق أراضيها من شبه جزيرة هودو في وونسان من الساعة التاسعة و6 دقائق الى الساعة التاسعة و27 دقيقة يوم السبت بالتوقيت المحلي (منتصف الليل بتوقيت جرينتش). وقالت الهيئة إن عدة صواريخ انطلقت لمسافة تراوحت بين 70 كيلومترا و200 كيلومتر.

واضافت الهيئة ان الصواريخ التي اطلقتها كوريا الشمالية هذه المرة ليست صواريخ بالستية.

وكانت هذه أول مرة تطلق فيها كوريا الشمالية صواريخ منذ إطلاقها لصاروخ باليستي عابر للقارات في تشرين الثاني 2017 قبل إعلان استكمال بناء قوتها النووية وتلويحها بغضن زيتون لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

الى ذلك افادت الوكالة أن الإدارة الرئاسية لكوريا الجنوبية عقدت اجتماعا طارئا لكبار مسؤولي الأمن في البلاد عقب الإطلاق الصاروخي الذي أجرته بوينغ يانغ.

ونقلت عن المتحدث باسم الإدارة الرئاسية كيم مين جونغ، إن المشاركين في الاجتماع “يراقبون الوضع الحالي ويتبادلون المعلومات عن كثب مع الولايات المتحدة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: