الرئيسية » رياضة » ماذا يعني الفوز بلقب “البريميرليغ” لفريقي سيتي وليفربول؟

ماذا يعني الفوز بلقب “البريميرليغ” لفريقي سيتي وليفربول؟

اشتعلت المنافسة على لقب بطولة الدوري الإنكليزي في موسم 2018-2019 بين فريقي مانشستر سيتي وليفربول بقيادة المدربين بيب غوارديولا ويورغن كلوب، خصوصاً قبل انتهاء الموسم بجولة واحدة في “البريميرليغ”.

وبعد تحقيق ليفربول لفوز جديد في بطولة الدوري الإنكليزي على فريق نيوكاسل يونايتد خارج الديار، تتجه الأنظار نحو ملعب “الاتحاد” حين يخوض مانشستر سيتي مواجهة قوية ومنتظرة ضد ليستر سيتي والفوز سيُعيد “سيتي” إلى الصدارة ويقربه أكثر من تحقيق اللقب.

احتمالات تتويج مانشستر سيتي
يحتل فريق مانشستر سيتي المركز الثاني في ترتيب “البريميرليغ” برصيد 92 نقطة قبل مباراته ضد ليستر سيتي مساء اليوم على ملعب “الاتحاد”، وفوزه سيرفع رصيده إلى 95 نقطة ويخطف بالتالي الصدارة من فريق ليفربول.

ويخوض مانشستر سيتي مباراته الأخيرة ضد فريق برايتون خارج أرضه ويحتاج للفوز فقط لضمان اللقب بدون النزر على نتيجة ليفربول في مباراته الأخيرة ضد وولفرهامبتون. كما أن فريق المدرب بيب غوارديولا يضمن التتويج في حال تعادل ليفربول أو خسر.

في المقابل، يُحقق مانشستر سيتي لقب “البريميرليغ” أيضاً في حال خسارته في الجولة الأخيرة وذلك في حال تعادل ليفربول لأن الفريقين سيتعادلان في عدد النقاط (95 مقابل 95)، وسيكون فارق الأهداف والمواجهات لمصلحة “سيتي” مع نهاية منافسات الدوري. في وقت خسارة “سيتي” وخسارة ليفربول أو تعادل الفريقين سيعني تتويج غوارديولا.

احتمالات تتويج ليفربول
تبدو مهمة ليفربول أصعب لحصد لقب الدوري الإنكليزي في حال فاز مانشستر سيتي في مواجهة المساء أمام ليستر سيتي. إذ إن تفوق فريق غوارديولا في ملعب “الاتحاد” سيعني استعادته للصدارة بفارق نقطة عن فريق ليفربول.لكن ليفربول يملك عدة احتمالات لخطف لقب الدوري الإنكليزي، أولها هو سقوط مانشستر سيتي أمام ليستر سيتي أو تعادله، فهذه النتائج تعني أن ليفربول يبقى متصدراً ويحتاج لفوز في الجولة الأخيرة من أجل حسم التتويج لمصلحته.

كما أن فوز مانشستر سيتي أمام ليستر سيتي وتعادله أمام برايتون في الجولة الأخيرة يعني تتويج ليفربول في حال فوزه في الجولة الأخيرة على وولفرهامبتون. وأخيراً فإن تعادل مانشستر سيتي في أخر جولتين وتعادل ليفربول في مباراته الأخيرة يمنحه اللقب، في حين خسارة “سيتي” في الجولتين الأخيرتين وخسارة ليفربول في الجولة الأخيرة يمنح اللقب لرجال المدرب يورغن كلوب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: