الرئيسية » الوطن » البحرية الجزائرية مهتمة بشراء فرقاطات صينية

البحرية الجزائرية مهتمة بشراء فرقاطات صينية

كشفت مصادر مطلعة بأن البحرية الجزائرية، مهتمة بشراء فرقاطات صينية، من أجل تدعيم أسطولها البحري.
وأضاف الموقع الإلكتروني المتخصص في الشأن العسكري “مينا ديفانس”، بأن البحرية الجزائرية وبعد إتمام صفقاتها مع Fincanieri وNavantia، قررت التوجه إلى مصنعي الشرق الأقصى، حيث أبدى مسؤولو البحرية اهتمامهم بفرقاطة OPV الصينية لتعزيز قدرة خفر السواحل.
وأضاف الموقع بأنه ومع زيارة قائد القوات البحرية الجزائرية، اللواء محمد العربي حاولي، الأخيرة إلى الصين، فإن “ضابط دوريات المحيط”، الاسم الذي يطلق على الفرقاطة الصينية، قد أثارت اهتمامه.
وحسب ذات المصدر، فإنه ومن وجهة نظر فنية ، يمكن تخيل أن وعاء الإزاحة الخاص بالفرقاطة الصينية، الذي يبلغ وزنه 1500 طن سيكون مشابهًا للـ MPV الباكستانية، التي تشبه في حد ذاتها فرقاطة من طراز 056.
ويبلغ طول الفرقاطة الصينية 95 مترًا وسيحتوي على محركين يسمحان له بالإبحار بسرعة 27 عقدة، كما يحتوي على مهبط للطائرات العمودية في العمق ويمكن تسليحه بمدفع 30 ملم وعصابات إطلاق نار 12.7 مم.
وتسعى القوات البحرية الجزائرية في العشرية الأخيرة لتدعيم أسطولها بقطع بحرية جديدة، الأمر الذي جسده العدد الكبير للصفقات التي أبرمتها الجزائر في هذا السياق على غرار، فرقاطتي “ميكو” الألمانيتين، و21 سفينة حربية ساحلية فرنسية، بالإضافة إلى 6 غواصات روسية، من نوع “الثقب الأسود”.
بلال.ت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: