الرئيسية » اقتصاد » الزامية التصريح برقم أعمال دافعي الضرائب ما بين 1 و30 جوان القادم

الزامية التصريح برقم أعمال دافعي الضرائب ما بين 1 و30 جوان القادم

دعت، المديرية العامة للضرائب لتقديم التصريح التقديري لرقم إعمال دافعي الضرائب الخاضعين للضريبة الجزافية الموحدة لعام 2019، في الفترة الممتدة مابين الفاتح إلى 30 جوان القادم ،مشيرة إلى انه يتم تقديم هذا التصريح لمفتشية الضرائب أو مركز الضرائب المحلي محل النشاط .

وأوضح بيان للمديرية العامة للضرائب تحوز “الإخبارية” على نسخة منه، أنه تم تحديد هذه الفترة لايداع التصريحات التقديرية لدافعي الضرائب ، حيث يمكن لدافعي الضرائب أن يختاروا الدفع الكامل للـضريبة الجزافية الموحدة لدى قباضة الضرائب في إقليم نشاطهم وذلك عند تقديم التصريح.

وأضاف البيان ذاته، كما يمكن لدافعي الضرائب بتقسيم هذه الضريبة عن طريق دفع 50 بالمئة من مبلغ الضريبة عند تقديم التصريح التقديري، وبالنسبة لـ 50 بالمئة المتبقية من قيمة الضريبة ، يتم تسديدها عن طريق قسيمة الدفع الخاصة بالضريبة الجزافية الموحدة (ج – ن 50 مكرر ) على قسطين متساويين من 1 إلى 15 سبتمبر 2019 ومن 1 الى 15 ديسمبر 2019 .

وأشارت المديرية العامة للضرائب أن الحد الأدنى للضريبة الجزافية الموحدة هو 10آلاف دينار، ومع ذلك، فإن المقاولين الشباب الذين تتوفر فيهم شروط الاستفادة من الاعانات أو مساعدات التوظيف (اونساج و كناك و اونجام) يخضعون لضريبة دنيا تساوي 5 آلاف دينار.

ويشير البيان ذاته إلى أن استمارة التصريح (ج-ن 12) و بيان الدفع المجزأ للضريبة الجزافية الموحدة (ج-ن 50 مكرر) متوفران و يمكن تحميلهما على الموقع الالكتروني للمديرية العامة للضرائب www.mfdgi.gov.dz.

فضيلة/ح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: