الرئيسية » الوطن » أصحاب المدارس الخاصة يطالبون بلعابد بالتدخل للحصول على الإعتمادات

أصحاب المدارس الخاصة يطالبون بلعابد بالتدخل للحصول على الإعتمادات

دعا أصحاب المدارس الخاصة، وزير التربية والتعليم بالتدخل من أجل الحصول على الإعتمادات إل فتح دورة 2019/2020، وهذا بعد سياسة الممطالة التي انتهجتها الوزارة الوصية، والتي سينجر عنها خسائر مادية معتبرة حيث تم تهيئة كل الهياكل والتجهيزات والتي صرفت عليها أموال طائلة تحسبا للدخول المدرسي.

وأوضحت رسالة مؤسسي المدارس الخاصة إلى وزير التربية و التعليم، تلقت ” الإخبارية “، نسخة منه، أنهم ينتظرون منذ شهر فيفري الماضي، وزارة التربية فتح دورة 2019/2020 استقبال ملفات طلب الاعتمادات، وهدا بالرغم من أن مؤسسات الدولة المختصة الأخرى دعت الراغبين في إنشاء أحزاب سياسية أو جمعيات أن يتقدموا لديها لتسهيل عملية اعتمادها للقيام بنشاطاتها بصفة قانونية وعادية كما تم ذلك مؤخرا، في خين تكتمت الوزارة عن هذا الحق لمدارس التربية والتعليم الخاصة.

وأضاف أصحاب المدارس الخاصة، أن هذه الأخيرة وتوجيه و بتوجيه طبيعي من مديريات التربية إلى تهيئة مقراتها و تجهيزها بالمستلزمات الضرورية في كل مناحي الحياة المدرسية ، واستعدادها لاستقبال لجان مختصة لها كلمتها وفقا لدفتر الشروط المعمول به، في الحصول على الإعتمادات، هذه المدارس صرفت أموالا معتبرة وجندت مجموعات عمالية كل حسب وظيفته تحسبا للدخول المدرسي المقبل، ولكن الوزارة لم تحرك سكنا إلى الآن.

كما أشاروا أنه ليس من المعقول الممطالة، والبلاد في حاجة إلى تطمين النفوس وتهدئة الأعصاب وصرف الحقوق لأصحابها في جميع الميادين دون الدفع بالناس للتحول من الحراك إلى العراك، مستنكرين هذه التصرفات.

ودعا مؤسسي أصحاب المدارس الخاصة، وزير التعليم العالي والخبير في شأن تأسيس المدارس الخاصة، إلى تفهم الوضع من جراء ما قد يصيبهم من خسائر مادية، عبر إيجاد صيغة تسرع عملية الاعتماد لتدرك الوقت الضائع وتفادي الخسائر.

وسام.ك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: