الرئيسية » الوطن » ساحلي ينسحب من سباق رئاسيات 04 جويلية

ساحلي ينسحب من سباق رئاسيات 04 جويلية

أعلن بلقاسم ساحلي رئيس حزب التحالف الجمهوري الوطني، تعليق مشاركته في الانتخابات الرئاسية المزمع إجرائها في 04 جويلية 2019، و هذا إلى غاية توفّر الشروط المناسبة “لنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي المصيري و الهام”.

وقال المكتب الوطني للحزب في بيان له، “سبق للحزب و أن أكّد بأن ترشيح أمينه العام بلقاسم ساحلي، مشروط بضرورة مرافقة الحل الدستوري و الانتخابي، بجملة من الإجراءات السياسية لطمأنة الرأي العام الوطني، و ترميم الثقة المهزوزة بين السلطة و الحراك الشعبي”.

وتابع ” سيما ما تعلق بتشكيل حكومة كفاءات وطنية بقيادة شخصية مستقلة و توافقية، و معالجة إشكالية عدم شرعية رئيس المجلس الشعبي الوطني، التي أشار لها الحزب منذ اليوم الأول الذي تم فيه السطو على هذا المنصب، و خرق قوانين الجمهورية شهر أكتوبر من العام الماضي، مه تنصيب هيئة وطنية مستقلة للإشراف على الانتخابات”.

وتعتقد التشكيلة السياسية لبلقاسم ساحلي،  بأن رفض شرائح معتبرة من الشعب الجزائري، للإطار الذي سيتم فيه موعد ال 04 جويلية و ليس للانتخابات كوسيلة وحيدة للتعبير الحّر و الديمقراطي عن السيادة الشعبية، و كذا عدم اكتمال الآليات الدستورية و القانونية المؤطرة للانتخابات (الهيئة العليا للإشراف و الرقابة، و تعديل قانون الانتخابات)، مع غياب التوافق السياسي لدى أغلبية الفاعلين في الساحة الوطنية .

وجدد التحالف الجمهوري، تمسّكه بالحل الدستوري و الانتخابي، موضحا في هذا السياق “فهو يتقاسم في هذا الشأن الموقف الوطني و التصّور الحكيم المعبّر عنه من طرف الجيش الوطني الشعبي بقيادة رئيس الأركان الفريق أحمد قايد صالح، باعتبار أن إجراء الانتخابات الرئاسية في أقرب وقت ممكن، و في أحسن الظروف المتاحة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: