الرئيسية » الوطن » بلعابد للتلاميذ: لا تضيعوا وقتكم في البحث عن المواضيع على الانترنت

بلعابد للتلاميذ: لا تضيعوا وقتكم في البحث عن المواضيع على الانترنت

أكد وزير التربية الوطنية ،عبد الحكيم بلعابد، تسخير كل الوسائل المادية والبشرية اللازمة لإنجاح امتحانات البكالوريا، مطمئنا بعدم خروج المواضيع عن المقررات الدراسية، منبها إلى جاهزية مراكز إجراء امتحانات البكالوريا في جانت المتضررة من الفيضانات الأخيرة.

وكشف عبد الحكيم بلعابد، خلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى، تسخير كل الوسائل المادية والبشرية اللازمة لإنجاح امتحانات البكالوريا المقررة في الـ 16 جوان الجاري، مشيرا إلى توفير التنظيم والانضباط اللذين طبعا ظروف إجراء امتحانات نهاية مرحلتي التعليم الابتدائي والمتوسط، مطمئنا التلاميذ بعدم خروج المواضيع عن المقررات الدراسية التي تم استكمالها عبر كل المؤسسات التربوية بفضل ما وصفه بالحس التربوي للأساتذة واستقرار الموسم الدراسي.

كما قدم  بلعابد، تطمينات لمترشحي ولاية إليزي خصوصا مدينة جانت المتضررة من الفيضانات الأخيرة، منبها إلى أن مراكز الإجراء لم تتضرر وهي جاهزة لاستقبالهم في أحسن الظروف من خلال توفير مكيفات هوائية ووسائل للنقل وذلك عبر كل الولايات الجنوبية أيضا .

ودعا وزير التربية التلاميذ للابتعاد عن تضييع وقتهم في البحث عن المواضيع في الانترنت والتي تشتت تركيزهم وأفكارهم فقط وتعطلهم عن المراجعة، متمنيا تحقيق نتائج جيدة في هذه الامتحانات الرسمية ترقى حقيقة لمجهودات الأساتذة والطاقم الإداري

وأشار ذات المتحدث إلى أنه تم إحصاء 406 مترشح من ذوي الاحتياجات الخاصة و4011 من طلبة المدارس الخاصة و3958 من نزلاء المؤسسات العقابية.

وعن التحضيرات الجارية  للدخول المدرسي القادم، لفت المسؤول الأول عن قطاع التربية الوطنية إلى أن 656 مؤسسة تربوية هي في طور الانجاز وأن عملية بيع الكتاب المدرسي ستتم نهاية الشهر الجاري عبر كل المؤسسات، مشيرا إلى التحضير لإجراء الامتحانات المهنية المقررة في جويلية القادم لتأطير المؤسسات الجديدة.

وراهن ضيف الأولى في الأخير على توفير تعليم ذو جودة ونوعية بالاعتماد على تكوين الأساتذة و المؤطرين وإصدار كتب ذو محتوى جيد بعد تجاوز العجز الكمي.

هند.د

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: