الرئيسية » رياضة » مفاجأة مدوية من مدرب غامبيا تهدد مشاركة الجزائر في “الكان”

مفاجأة مدوية من مدرب غامبيا تهدد مشاركة الجزائر في “الكان”

فجّر المدير الفني لمنتخب غامبيا، طوم سانفييت، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أعطى احتمالا لإمكانية خلافة المنتخب الجزائري في مشاركته ببطولة أمم أفريقيا، التي ستحتضنها مصر في الفترة ما بين 21 يونيو/حزيران الجاري و19 يوليو/تموز المقبل.

وعقد المدير الفني البلجيكي مؤتمراً صحافياً بعد نهاية المباراة الودية لمنتخبه غامبيا ضد نظيره المغربي، ليفجر هذه القضية المتعلقة بشكوى قدمها اتحاد غامبيا لكرة القدم لمحكمة التحكيم الرياضية.

وقال المدير الفني طوم سانفييت في المؤتمر الصحافي: “إذا قبلت محكمة التحكيم الرياضي، يوم الجمعة، الطعن الذي تقدمنا به، سنحل محل المنتخب الجزائري في بطولة أمم أفريقيا”.

ووفقًا لتقارير غامبية، فإن الطعن موجه ضد مدافع منتخب توغو الذي كان ضمن المجموعة نفسها في التصفيات، بعدما أشرك منتخب توغو هذا اللاعب، وهو غير مؤهل خلال التصفيات.

وإن صدقت تصريحات المدرب البلجيكي وتم قبول الطعن المقدم من اتحاد غامبيا، فإن العقوبة ستكون من خلال سحب النقاط التي فاز بها منتخب الجزائر على منتخب توغو، ليتقلص رصيده إلى 6 نقاط، ما يعني التساوي مع المنتخب الغامبي وتأهل هذا الأخير بفارق الأهداف.

يذكر أن منتخب البنين تأهل هو الآخر من هذه المجموعة، لكن رصيده سيتقلص إلى 7 نقاط، بعد فوزه على منتخب توغو في لقاء واحد، أي سيبقى متصدرًا لمجموعة التصفيات.

ومن المنتظر أن يصدر القرار النهائي من محكمة التحكيم الرياضية، الجمعة، في وقت يواصل فيه المنتخب الجزائري تحضيراته لبطولة أمم أفريقيا بمعسكره الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة.

مفاجأة مدوية من مدرب غامبيا تهدد مشاركة الجزائر في “الكان”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: