الرئيسية » رياضة » الجزائر تستعيد بريقها بفوز على مالي..وهزيمة قاسية للمغرب استعداداً لأمم أفريقيا

الجزائر تستعيد بريقها بفوز على مالي..وهزيمة قاسية للمغرب استعداداً لأمم أفريقيا

ظهر المنتخب المغربي بوجه مخيب لآمال جماهيره في الاختبارات الودية، عقب الهزيمة الثانية لأسود الأطلس أمام غامبيا بعد خسارته قبل أيام أمام زامبيا، فيما لملمت الجزائر جراح التعادل أمام منتخب بورندي بفوز ثمين أمام منتخب مالي، في ثاني مبارياتها التجريبية في الدوحة.

وسقط المنتخب المغربي في ثاني اختباراته الودية أمام منتخب زامبيا بنتيجة 3-2 على ملعب مراكش، في ثاني هزيمة متتالية لأسود الأطلس عقب الهزيمة الأولى أمام منتخب غامبيا المغمور 0-1، ما وضع المنتخب المغربي في وضع صعب وتحت الانتقادات قبل أيام قليلة من انطلاق كأس الأمم الأفريقية في مصر.

ومنذ الدقيقة الأولى للمباراة، باغت منتخب زامبيا أصحاب الأرض بهدف سجله اللاعب موابي موسوندا عقب ارتباك مريب في صفوف الدفاع المغربي، لكن مهاجم أياكس أمستردام الهولندي ونجم أسود الأطلس، حكيم زياش، أدرك التعادل في الدقيقة 24 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عجز الحارس الزامبي عن التصدي لها.

وسيطر المنتخب المغربي على الشوط الأول، لكن الأبرز في هذا الشوط كان العقم الهجومي لأسود الأطلس الذين تفننوا في إضاعة الفرص بطرق غريبة. وعلى عكس مجريات المباراة، عاد الضيوف ليتقدموا بواسطة كينغز كانغوا قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

ومع بداية الشوط الثاني دخل المنتخب المغربي بعزم كبير لتعديل النتيجة عبر الضغط على الكرة، وهو ما تُرجم في الدقيقة 55 بعد أن نجح زياش في تسجيل الهدف الثاني له من ركلة جزاء معدلا الكفة لأبناء المدرب هيرفي رينار.
وبالرغم من الضغط المغربي على دفاع المنتخب الزامبي، عجز زملاء حكيم زياش عن خطف هدف الفوز، لتحصل المفاجأة في الدقيقة 74 عندما سجل إينوك مويبو هدف الحسم للمنتخب الزامبي، وتنتهي المبارة بهزيمة ثانية قاسية للمغرب المدجج بكامل نجومه استعدادا لكاس أمم أفريقيا.

الجزائر تسجل الانتصار
ومن جانبه استعاد المنتخب الجزائري بريقه بفوز ثمين على منتخب مالي، في الدوحة، بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين.

وافتتح منتخب مالي النتيجة عن طريق محمد براهدجي في الدقيقة 29 من ركلة جزاء، قبل أن يدرك نجم السد القطري بغداد بونجاح التعادل للخضر بهدف، قبل صافرة نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق. وفي الشوط الثاني تمكن منتخب مالي من تسجيل الهدف الثاني عن طريق نفس اللاعب محمد براهدجي.

هدف الماليين حرك الماكينات الجزائرية، التي قلبت الطاولة بهدف التعادل أولا عن طريق يوسف البلايلي في الدقيقة 75، قبل أن يمنح أندي ديلور، الوافد حديثا على معسكر الخضر ورقة الفوز للجزائريين بهدف ثالث في الدقيقة 81.

وحقق المنتخب المصري انتصاراً ودياً على منتخب غينيا 3-1، في اللقاء الذي جمعهما الأحد، حيث سجل أهداف الفراعنة مروان محسن وأحمد علي وعمر جابر فيما سجل هدف غينيا سوري كابا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: