الرئيسية » رياضة » معسكر الجزائر بالدوحة ينتهي بأخبار سعيدة لبلماضي والجماهير

معسكر الجزائر بالدوحة ينتهي بأخبار سعيدة لبلماضي والجماهير

انتهى معسكر المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم بالعاصمة القطرية الدوحة، تأهباً للمشاركة في مسابقة كأس أمم أفريقيا 2019، التي ستنطلق في مصر يوم الجمعة المقبل بأخبار سعيدة، بعد أسبوع صاخب شهد بعض المشاكل التي عكّرت صفو الأجواء التي جرى فيها المعسكر بسبب طرد اللاعب هاريس بلقبلة لأسباب انضباطية، وكذلك استقالة المعدّ البدني ألكسندر دلال بسبب شجاره مع أحد أعضاء الجهاز الطبي.

وزفّ نجم نادي نابولي الإيطالي آدم أوناس خبراً سعيداً للمدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي، والجماهير الجزائرية، على بعد أيام فقط من انطلاق البطولة القارية.

وعاد أوناس إلى تدريبات المنتخب الجزائري وذلك بعد تعافيه من إصابة تعرض لها يوم الأربعاء الماضي، بعدما اشترك في التدريبات الجماعية التي جرت في ختام المعسكر الذي أنهاه “الخضر” الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة، تحسبًا لمشاركتهم في نهائيات كأس أمم أفريقيا.

وكشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم على حسابه بـ “فيسبوك” أن أوناس، شارك في التدريب الجماعي الأخير في الدوحة، قبل شدّ الرحال نحو العاصمة المصرية القاهرة.

وعرفت التدريبات الأخيرة التي أجراها منتخب الجزائر في الدوحة قبل سفره إلى العاصمة المصرية القاهرة مفاجأة سارة للمدرب جمال بلماضي وبقية اللاعبين، بعد حضور أوناس للتدريبات الجماعية، التي غاب عنها منذ تعرضه لإصابة على مستوى كاحل القدم اليسرى إثر التحام قوي مع أحد زملائه.

وغاب أوناس عن المباراة الودية التي تغلب فيها “الخضر” على مالي 2-3، يوم الأحد الماضي، بعدما شارك بديلاً في المباراة التي تعادل فيها “الخضر” أمام بورندي 1-1، الثلاثاء الماضي.

ويعد أوناس ورقة رابحة في تشكيلة المدرب جمال بلماضي، إذ يراهن عليه الأخير كثيراً لوضع بصمته خلال المباريات المرتقبة في “الكان”، ولو كلاعب بديل، بالنظر لامتلاكه قدرات خارقة في المراوغة ومهارات رائعة في اختراق دفاعات الخصوم، وإمكانية قلب موازين أي مباراة.

كما شهد اليوم الأخير للمنتخب الجزائري في قطر أيضاً، حدثين سعيدين وذلك بمقرّ إقامة المنتخب في الدوحة، وأوّلهما احتفال اللاعبين بعيد ميلاد المهاجم إسلام سليماني، إذ غنّى اللاعبون لمهاجم ليستر سيتي الإنكليزي في أجواء رائعة للغاية.

من جانب آخر تلقى المهاجم يوسف بلايلي زيارة مفاجئة من طرف عدد من مشجعي فريقه الترجي التونسي المقيمين في قطر، وذلك بمقرّ إقامة المنتخب الجزائري، بعدما التقوا نجمهم الأول وقاموا بتكريمه على كلّ ما يقدمه للنادي، فضلاً عن تشجيعه قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا، وعبّر بلايلي عن تأثره وسعادته بهذه اللفتة المميّزة من جماهير فريقه، ووعدهم بأنه سيكون في مستوى تطلعاتهم، سواء مع الترجي أو مع المنتخب الجزائري.

تجدر الإشارة إلى أن وفد المنتخب الجزائري سيحل مساء الثلاثاء بالعاصمة المصرية القاهرة وسيقيم بفندق “روايال ماكسيم كيمبينسكي”، فيما سيباشر اللاعبون التدريبات بداية من يوم الأربعاء، على ملعب إنبي بالقاهرة، وسيلعب منتخب الجزائر مباراتيه الأوليين في “الكان” أمام كينيا والسنغال بملعب الدفاع الجوي يومي 23 و27 يونيو الحالي، على أن تجرى المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام تنزانيا في أول شهر يوليو/ تموز على ملعب السلام بالقاهرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: