الرئيسية » رياضة » حفيظ دراجي: بلماضي منح الهوية للمنتخب الجزائري… وانتظروا ديلور وعطال

حفيظ دراجي: بلماضي منح الهوية للمنتخب الجزائري… وانتظروا ديلور وعطال

استبعد المعلق الجزائري حفيظ دراجي تتويج منتخب بلاده ببطولة كأس أمم أفريقيا 2019 والتي تقام بالقاهرة، إلا أنه توقع أن يكون “الخضر” الحصان الأسود لبطولة خاصة في ظل عدم وجود ضغط من قبل وسائل الإعلام والجماهير الجزائرية.

وأجرى موقع “العربي الجديد” حواراً مع دراجي للحديث عن منتخب الجزائر ومدى رضاه عن القائمة، بالإضافة إلى معسكر “الخضر” وتقييمه للمدرب جمال بلماضي.

– في البداية ما مدى رضاك عن قائمة المنتخب الجزائري لبطولة الكان؟

القائمة كانت متوقعة ولم تكن بها أي مفاجآت ما عدا غياب فوزي غلام وذلك بالاتفاق مع الاتحاد الجزائري لظروفه الخاصة، وهناك رضا كبير من جانب وسائل الإعلام الجزائرية واحترام الاختيارات، ويمتلك المنتخب عناصر جيدة مثل ياسين براهيمي ورياض محرز وسفيان فيغولي وبغداد بونجاح ننتظر منهم الكثير.

– ما هي العناصر التي كانت تستحق الانضمام لمنتخب الجزائر في الكان؟

لا أعتقد أن هناك عناصر كانت تستحق الانضمام ما عدا لاعب أو لاعبين من الدوري المحلي، والقائمة مناسبة جدًا ولا خلاف عليها.

– رأيك في المدرب الوطني جمال بلماضي؟

منح جمال بلماضي روحاً وهوية للمنتخب الجزائري، الأمر الذي غاب عنه خلال الفترة الماضية، وأقولها أمام الجميع كان هناك تهديم للخضر بتغيير أكثر من مدرب في فترة قصيرة جداً، خلال سنة ونصف تم تغيير 3 مدربين، أما بلماضي حافظ على الاستقرار وأعطى لهم الروح وهو قريب من اللاعبين.

– ودّيتا بوروندي ومالي كانتا كفيلتين بتجهيز الخضر للبطولة؟

اختيار المعسكر كان جيدًا من خلال التواجد بالدوحة في أجواء حرارية عالية تحت 50 درجة، وهي نفس الأجواء الموجودة في مصر، والمنتخب تأقلم مع الجو وكان مفيداً أكثر للاعبين الناشطين في أوروبا، والمباراتان أفادتا المنتخب.

– إلى أي مرحلة قد يصل المنتخب الجزائري في مشواره في البطولة؟

صعب جداً التكهن بالدور الذي يصل إليه المنتخب، لكني أتوقع هذه المرة أن يؤدي بشكل جيد ويكون في المستوى ولن يكون مخيباً للآمال، خاصة وأنه لا يوجد ضغط على اللاعبين سواء من الإعلام أو الجماهير ولا أحد ينتظر منهم الكثير بسبب ما يحدث في الجزائر من أحداث وأمور الكل يعرفها.

– لماذا منتخب الجزائر بعيد عن التتويج رغم الحضور المونديالي الجيد على عكس مصر؟

في الجزائر لا نمتلك الثقافة التي توجد في مصر وهي التتويج بالبطولات الإفريقية، أغلبية لاعبي المنتخب يلعبون في أوروبا ويفضلون المونديال عن إفريقيا لأنها تأتي في منتصف الموسم وهم يخافون على فقدان أماكنهم في أنديتهم، الآن تأتي في الصيف والوضع تغير لكن الأجواء لا تتماشى معهم، ثقافة المصريين والكاميرون ونيجيريا هي الأفضل.

– أيّ المنتخبات التي ترشحها للفوز بأمم أفريقيا؟

أرشح مصر في المقام الأول لأن البطولة مقامة على أرضهم ودائماً ما ينافسون على اللقب، ثم بعد ذلك أرشح كل المنتخبات سواء تونس أو المغرب أو الكاميرون أو السنغال أو نيجيريا وحتى مالي أرشحها ثم الجزائر في النهاية وأستبعد الخضر من المنافسة على اللقب.

– من تتوقع أن يكون الحصان الأسود للبطولة؟

أرشح المنتخب الجزائري لهذا اللقب، لأنه يدخل البطولة وليس عليه ضغوطات وسينطلق لأبعد مسافة بإذن الله.

– تعليقك على مشاركة 24 منتخباً في البطولة لأول مرة؟

لا أتوقع مفاجآت في الدور الأول بالبطولة بخروج منتخبات كبرى، كل المنتخبات الكبيرة ستتأهل حتى ولو ثالث مجموعة، وذلك بسبب مشاركة 24 منتخباً.

– هل ستكون مباريات الجزائر في المتناول؟

أتوقع البداية تكون جيدة أمام كينيا ونستطيع تحقيق الفوز أما المباراة الثانية ستكون صعبة جداً أمام السنغال والفائز سيكون أول المجموعة، أما مباراة تنزانيا ستكون تحصيل حاصل.

– تعليقك على استبعاد اللاعب هاريس بلقبلة من المعسكر؟

استبعاد بلقبلة متوقع وتصرف لا يليق بلاعب في منتخب الجزائر، وكان ممكناً أن يكون عادياً لو لم تكن هناك كاميرا، وهو اعتذر وتأسف على تصرفه.

– رأيك في الوافد الجديد أندي ديلور؟

ديلور جزائري من أم فرنسية وهو بنفسه ذهب إلى السفارة الجزائرية في فرنسا وتحصل على جواز سفر وعنده رغبة كبيرة للانضمام للخضر وهذا شيء جيد جدًا، وأتوقع أنه سينفجر خلال البطولة ومعه زميله يوسف عطال مدافع نادي نيس.

– محمد صلاح أم رياض محرز، أيهما قادر على حمل بلاده نحو اللقب؟

محرز وصلاح قد يقودان منتخب بلادهما إلى التتويج بالبطولة، ولكني أرشح صلاح أكثر، لأن البطولة في عقر داره وهو في أفضل أحواله النفسية ويطمح للتتويج بالكرة الذهبية، أما محرز أتصور أنه سيقود المنتخب لأبعد ما يمكن، والمنتخب لا يعتمد على لاعب واحد فقط بل مجموعة.

– رسالة للجماهير الجزائرية قبل انطلاق البطولة؟

رسالتي للجماهير أن تبقى كما هي من دون ضغوطات، الجماهير الجزائرية مشغولة الآن بحراك كبير منذ 18 جمعة، سيؤدي إلى تغيير كبير في الجزائر نصيحتي لهم أن يبقوا كما هم ويشجعوه في كل الظروف، ونتمنى أن تكون البطولة موفقة من حيث التنظيم والأفضل والأحسن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: