الرئيسية » اقتصاد » الأفسيو ينظم إلى مبادرة جزائر المستقبل للخدمات والصناعة

الأفسيو ينظم إلى مبادرة جزائر المستقبل للخدمات والصناعة

أعلن منتدى رؤساء المؤسسات ” الأفسيو” عن انضمامه إلى مبادرة جزائر المستقبل للخدمات والصناعة، والتي تتشكل من مراكز بحوث وجامعات جزائرية والأجنبية، التي تهدف إلى توحيد جهود الصناعيين، الأكاديميين ومؤسسات الدولة والتوجه الاستراتيجي للبلاد.

وأفاد بيان الأفسيو، تلقت ” الإخبارية “، نسخة منه، أن رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، محمد سامي عاقلي، قد وقّع باسم منتدى رؤساء المؤسسات على وثيقة “مبادرة جزائر المستقبل للخدمات والصناعة ” ASIFA، التي تهدف إلى توحيد جهود الصناعيين، الأكاديميين ومؤسسات الدولة المعنية بالمبادرة، من أجل المشاركة بقوة في أولوية هذه المبادرة التي تعني بالتوجه الاستراتيجي للبلاد.

ويسعى الفاعلين الأساسيين للمبادرة إلى وضع أرضية عملية بخصوص إنجاح إطلاق المشاريع الإستراتيجية الكبرى، التوجيهات الصناعية للبلاد، والبعد العلمي لأي مشروع من أجل إبرام الشراكة الملائمة له مع هيئات البحث العلمي.

وأضاف البيان ، أن الهدف الأسمى لهذه المبادرة هو بروز الصناعة الوطنية دوليا وبقوة تنافسية عالية، خصوصا للمؤسسات التي تهتم بالابتكارات في مجال التصنيع، مشيرا أن تثمين المنتجات الصناعية وإيجاد مخارج لها في السوق الدولية وإبرام صفقات وشراكات إستراتيجية هي كذلك أهداف هذه المبادرة الجديدة.

وأوضح ذات المصدر أن الشركاء في المبادرة والموقعون هم المجلس الوطني الاستشاري لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، منتدى رؤساء المؤسسات، المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات، المدرسة العليا للإعلام الآلي، مركز تطوير التكنولوجيات المتقدمة، المدرسة العليا للعلوم التطبيقية، المعهد الوطني للإنتاجية والتنمية الصناعية، جامعة التكنولوجيا – تروا – فرنسا، الكتلة الرقمية الجزائرية، جامعة الجزائر للشركات، مشيرا أن المبادرة تبقى مفتوحة لكل الفاعلين القطاعيين للانضمام إليها.

وسام.ك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: