الرئيسية » الصحة » ما هي الآثار التي تعكسها الشوكولاته على صحتك

ما هي الآثار التي تعكسها الشوكولاته على صحتك

أظهرت دراسات علمية أن الشوكولاته لها انعكاسات عظيمة على مزاج المرء؛ لما تحتويه على مزيج من المواد الكيميائية ومضادات الأكسدة ، وهوالسبب الذي يجعلها غنية بالفوائد الصحية.

فما هي الفوائد التي تعكسها الشوكولاته على صحة الإنسان ؟

أولاً : تحسين المزاج :

طعم الشيكولاته ورائحتها وملمسها يحفز مناطق الشعور بالراحة في المخ، حيث تحتوي الشيكولاتة أيضًا على التربتوفان، وهو حمض أميني أساسي يحفز إنتاج السيروتونين، وهو مادة مضادة للاكتئاب في الدماغ.

ثانيا : تحسين صحة القلب 

تناول الشوكولاته يمكن أن يخفض ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ويأتي بفوائد مضادة للالتهابات، وذلك بفضل المحتوى العالي من المواد الكيميائية التي تسمى الفلافونويد.

ثالثا : تحمي الشرايين 

تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاته على منع الكوليسترول  السئ LDL، ويحتوي الفلافونويد على أكثر من 50 % من نوع غير عادي من الدهون المشبعة يسمى حمض الستيريك، الموجود في زبدة الكاكاو، التي لا ترفع مستوى الكوليسترول الضار وربما تزيد من مستويات الكوليسترول الجيد.

رابعا : تهدئ السعال 

تحتوي الشيكولاته أيضًا على مادة كيميائية تسمى الثيوبرومين، والتي تمنع السعال من خلال العمل على العصب المبهم، الذي يحمل رسائل من الجهاز العصبي المركزي إلى المخ.

خامسا : تفيد الدماغ 

الشيكولاته الموجودة في الكاكاو Epicatechin قد تساعد أيضا المادة الكيميائية والشاي الأخضر – في حماية الدماغ من تكوين البروتينات أو لويحات الأميلويد التي تتطور في مرض الزهايمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: