الرئيسية » اقتصاد » كروبي: إذا لم نتخذ التدابير الاقتصادية اليوم فإن الآخرين سيفعلون ذلك

كروبي: إذا لم نتخذ التدابير الاقتصادية اليوم فإن الآخرين سيفعلون ذلك

كشف الخبير المالي الدولي رائف موقريتار كروبي أنه كان بإمكاننا فرض شروطنا على السوق الدولية في العقد الأول من القرن العشرين، مؤكدا أنه لابد من اتخاذ تدابير اقتصادية طارئة لإنقاذ بلادنا.

أكد  أمس كروبي  لدى نزوله ضيفا على حصة ضيف التحرير للقناة الثالثة الناطقة  بالفرنسية للإذاعة الجزائرية  أنه من الضروري أن تتخذ الجزائر اليوم تدابير طارئة على المستوى الاقتصادي لتتجنب الأسوأ.

وأشار المتحدث ذاته  إلى أنه تم إعداد التقرير عن الوضع الاقتصادي في البلاد منذ عقود، والجميع يعرف الأولويات والتدابير الواجب اتخاذها ، ولكن لا أحد لديه الشجاعة لتنفيذها، قائلا: “إذا لم نتحرك ، فسوف يقوم الآخرون بذلك وبشروطهم”، منبها أنه كان بإمكاننا فرض شروطنا على السوق الدولية في العقد الأول من القرن العشرين.

ونوه ضيف القناة الثالثة أن الناس ليسوا على دراية بخطورة الموقف”، موضحا أن الوضعية الحالية  تنبأ بتجميد الأجور، منع الطلب ، وتسريح العمال … والعيش كما كنا تعيش سابقا، وهو الأمر حسبه الذي لا يحبذه الجزائريون.

ولتحسين الوضع الاقتصادي اقترح الخبير المالي الدولي ازالة  قانون 51/49، وحق الشفعة للدولة، زيادة القاعدة الضريبية وتحسين انتعاشها من خلال الإصلاح ، وإنشاء آلية لإدارة سعر الصرف ، وإحياء الزراعة والسياحة ، والذهاب تدريجيا نحو قابلية التحويل ، وتحكم أفضل للنظام المصرفي “.

هند.د

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: